• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الهزاع في ندوة «النشر الإلكتروني»: رخصنا 170 موقعاً إلكترونياً و 1200 شاب يدعمون التلفزيون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  إخبارية الفنون التشكيلية - عكاظ-أحمد الحذيفي ــ الرياض

أعلن مستشار وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على التلفزيون عن تعاقد الوزارة مع 1200 شاب سعودي خلال الأسبوعين الماضيين لدعم التلفزيون السعودي مشيرا إلى أن الوزارة اكتشفت الكثير من المواهب الشابة القادرة على دعم التلفزيون متجاوزة ماكانت تتوقعه.
وبين الهزاع في ندوة «النشر الإلكتروني والثقافة»، أن الوزارة منحت 170 ترخيصا للصحف الإلكترونية.
الندوة التي التأمت مساء البارحة الأولى ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي وحضرها وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المكلف المشرف العام على المعرض الدكتور عبدالله الجاسر، شارك فيها إضافة للهزاع، سلطان البازعي والدكتورة فاتن بامفلح، وأدارها الدكتور خالد الفرم وهداية درويش.
ولفت الهزاع في الندوة أن الكثير تخوف من اللائحة التنفيذية للنشر الإلكتروني إلا أن الجميع تأكد أن التخوف لا مبرر له واللائحة هدفها التواصل مع هذه المواقع الإلكترونية، وقال: «قرار وزير الثقافة والإعلام الأخير الذي أعلن فيه الفسح الإلكتروني للكتاب يؤسس لعلاقة تكاملية بين الوزارة وبين الجهات المعنية ويسهم في نشر الكتاب».
من جهته، قال سلطان البازعي: «لا يجب علينا الخلط بين الإعلام الإلكتروني وبين النشر الإلكتروني»، مشيرا إلى أن العرب يمثلون 5 في المائة من سكان العالم بينما المحتوى العربي على الإنترنت لا يتجاوز مانسبته 2 في المائة، وقال: «العرب مترددون في النشر الإلكتروني».
أما الدكتورة فاتن بامفلح فتحدثت في ورقتها عن النشر عبر الهواتف النقالة ودورها في خدمة الثقافة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  421

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية