• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

انطلاق ملتقى تبوك الثقافي ومعرض ضوئي على هامشه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-الوطن-تبوك: سعد الشهراني،هاشم جدعان، ميسون الخرمي

يرعى أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة اليوم حفل افتتاح ملتقى تبوك الثقافي الثاني بعنوان (تحديات الخطاب الثقافي العربي) الذي ينظمه النادي بمركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي وتمتد نشاطاته ثلاثة أيام بمشاركة أدباء ومثقفين وباحثين من داخل المملكة وخارجها. وقال رئيس النادي الدكتور مسعد العطوي إن الملتقى يضم نخبة من الأدباء في الوطن العربي وسيناقش من خلال 42 موضوعاً أهم محاور الملتقى الخمسة التي أعلنها النادي وهي: مفهوم الخطاب الثقافي ومكوناته، وهيمنة الخطاب الثقافي الغربي وإشكالياته، والعنف في الخطاب الفكري وتداعياته، وواقع المؤسسات التعليمية ومخرجاتها، ووسائل الإعلام والخطاب الثقافي العربي. وكانت جلسات الملتقى العلمية قد بدأت مساء أمس.
إلى ذلك يقيم فرع جمعية الثقافة والفنون بتبوك على هامش الملتقى معرضا للتصوير الضوئي تحت عنوان (تبوك.. التنمية والحياة)، يشارك فيه عشرة مصوّرين من أبناء وبنات المنطقة. وقال لـ\"الوطن\" مدير الفرع الدكتور نايف الجهني: إن المعرض يأتي لتجسيد واقع الحركة التنموية في تبوك ونقل ما تتضمنه من معالم طبيعية وأثرية لرفد جانبها السياحي وإلقاء الضوء أيضاً على مراحل التطور التاريخي لمدينة تبوك والمحافظات الأخرى، مبيناً أن المعرض يضم عدداً من الأركان وهي الركن التاريخي وركن التنمية الحضارية والخدمات وركن الآثار وركن الطبيعة والسياحة وركن الحياة الثقافية والاجتماعية والتراث, كما يحتوي المعرض على عروض للأفلام الوثائقية والبرامج التي تم إنتاجها عن منطقة تبوك حيث يستمر المعرض لمدة أسبوع قبل انتقاله إلى خارج المنطقة.
كما تقيم الجمعية أيضا على هامش ملتقى تبوك الثقافي الثاني خيمة للفعاليات المتنوعة للتراث والفنون في المنطقة وذلك بفندق صحارى تبوك بدءاً من مساء اليوم ولمدة أربعة أيام.
بواسطة : الإدارة
 0  0  421

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية