• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دورات تدريبية وفنون تشكيلية ومسابقات بجمعية أبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
لقطة بانورامية للمتدربين والمتدربات خلال الدورة

إخبارية الفنون التشكيلية-الوطن-مشيط: نادية الفواز
20 مصورة و15 مصورا اختتموا أول من أمس في أبها دورة تدريبية في الفن الفوتوجرافي حملت اسم ( دورة أساسيات التصوير الضوئي ) نظمتها لجنة التصوير الفوتوجرافي بفرع جمعية الثقافة والفنون بأبها على مدى يومين، قدمها المصور عبد المجيد العيسى.
وكان فرع الجمعية قد دشن أخيرا معرض بانوراميات الفوتوجرافي الذي جاء نتاج مسابقة بنفس المسمى نظمت من قبل جماعة التصوير الضوئي بالتعاون مع مؤسسة مداد الحرف، و تقدم لها أكثر من 69 متسابقا ومتسابقة، فاز منهم بالمركز الأول تغريد بن علي الغفيلي وجائزتها 3000 ريال وحصل على المركز الثاني أحمد محمد حاضر (2000 ريال) وحصل على المركز الثالث ياسر علي الصيخان وقيمة الجائزة 1000 ريال.
ووصف مسؤول المسابقة والمعرض عبد المجيد العيسى المسابقة بأنها غير مألوفة وذلك باختيار مجال فن البانوراما، وجاءت الأعمال مفاجئة تضاهي الأعمال العالمية. وقال إن هذه المعارض ترتقي بالذوق العام، حيث إن الصورة الآن هي أسرع وسيلة يمكن أن تنقل ثقافة وفنون المجتمع لبقية الشعوب.
من جهة أخرى تواصل لجنة الفنون التشكيلية بفرع الجمعية نشاطاتها لهذا العام بالعديد من الدورات والبرامج المتنوعة، ومنها إقامة دورة متقدمة للخط العربي، خط النسخ، والدورة يوم السبت 14-4-1432هـ ، للمهتمين بالخط العربي وليس للمبتدئين، بهدف نتاج أعمال تعرض في معرض للخط العربي. كما أقر فرع الجمعية إقامة معرض لفنانات منطقة عسير، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16-5-1432هـ إلى 25-5-1432هـ، ويحق لكل فنانة المشاركة في المعرض بأي عمل تختاره، على أن تسلم اللوحات إلى فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها.
بواسطة : الإدارة
 0  0  533

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية