• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

انطلاق الدورة العاشرة لبينالي الشارقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الوطن الثقافية-حاكم الشارقة متجولا في المعرض عقب الافتتاح
إخبارية الفنون التشكيلية -الشارقة: الوطن

انطلقت صباح أمس فعاليات بينالي الشارقة العاشر، وذلك بمتحف الشارقة للفنون في منطقة الفنون، قلب الشارقة. وتدور الأعمال التشكيلية والفنية في ثيمة البينالي لهذا العام \"حبكة لبينالي\" بوصفها سيناريو يمكن اتباع حبكته ويسمح بالارتجال وإعادة النظر في تقاليد وأشكال العرض واستخدام الفضاءات المتنوعة والتماهي مع إيقاع المدينة والدعوة لتفاعل الزائرين والمقيمين في الشارقة، حيث يستضيف البينالي أكثر من 65 عملا منجزا خصيصا لهذه الدورة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الأعمال الفنية في مختلف الحقول الفنية تم عرضها في أماكن مختلفة من مدينة الشارقة.
ويحتفي البينالي بحسب بيان وزع أمس في دورته الحالية بمرور عشرين عاما على انطلاقته، ويشارك في الدورة نخبة من الفنانين يصل عددهم إلى 119 فنانا من أكثر من 36 دولة يقدمون أعمالا تشمل الفنون البصرية والسينما والموسيقى وعروض الأداء إلى جانب الورش العملية والمحاضرات.. وقد جرى تقييم الأعمال الفنية المشاركة وبرنامج الأفلام وعروض الأداء الحي في البينالي ضمن إطار عنوان الدورة الحالية \"حبكة لبينالي\" من قبل القيمة على مشروع جوجنهايم أبوظبي سوزان كوتر والمديرة الفنية لمؤسسة آرت إيست رشا سلطي وبالتعاون مع هايك إيفزيان وهو فنان وكاتب وناقد من شيكاغو.
وأكّد مدير مؤسسة الشارقة للفنون، جاك برسكيان أن المؤسسة الآن تواجه تحديات جديدة في الحفاظ على السوية التي وصل إليها البينالي والارتقاء بكل أنشطة وبرامج المؤسسة التي أضحت الآن منصة حقيقية للإنتاج الفني والثقافي، خصوصا أنها ألقت على عاتقها ومنذ تأسيسها مهمة الارتقاء بالفنون البصرية وتفعيلها على المستوى المحلي، الإقليمي والدولي.
يذكر أن بينالي الشارقة العاشر سيمتد خلال الفترة ما بين 16 مارس وحتى 16 مايو من العام الجاري، بحضور أكثر 119 فنانا من أكثر من 36 دولة عبر العالم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  530

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية