• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بلاغة فنية برؤية مستقبلية في المعرض السادس للمرزوق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 المرزوق متحدثا لبخش خلال افتتاح المعرض



إخبارية الفنون التشكيلية -جدة: خالد المحاميد

عبّر رجل الأعمال طلال بخش عن إعجابه بأعمال الفنان عبدالله المرزوق التي عرضت مساء أول من أمس الثلاثاء في معرضه الشخصي السادس بأتيليه جدة للفنون بجدة، الذي ضم خمسين عملا من أعماله الجديدة.
وكان المعرض الذي افتتحه بخش قد حظي باهتمام واسع من الفنانين والأدباء الذين احتشدوا لمشاهدة جديد مرزوق الذي وصفه المفتتح بأنه فنان متقدم على عصره بأسلوبه الحداثي الذي أبقى على جذوة التراث حاضرة فيه، وأن أعماله عالية المستوى، وتستحق الاقتناء.
من جانبه وصف الفنان عبدالله نواوي المعرض بأنه أحد أهم المعارض التشكيلية التي أقيمت هذا العام في جدة، فيما اعتبر الدكتور عبدالعزيز السبيل أعمال المعرض بأنها ذات بلاغة فنية تؤشر إلى تطلعات معاصرة باستخدامه تقنيات حديثة برؤية مستقبلية.
ويمكن للمتابع من خلال الأعمال المعروضة أن يتكهن بالسر الذي تنطوي عليه أعمال عبدالله المرزوق، حيث تحضر الصحراء بقوة في مستويات تجريدية مختلفة، باستثمار العمق المعرفي الذي يتمتع به الفنان حسب الفنان عبدالرحمن السليمان.
يعتمد الفنان المرزوق على الإيحاء بالموضوعات التي يعالجها في أعماله. تاركا مهمة التأويل للمتلقي، وهو ما أضفى تعددية ذات مستويات موضوعية وفنية من خلال انفجارات ضوئية تسطع في هذا الجانب أو ذاك.
أقام الفنان المرزوق خمسة معارض سابقة وشارك في معارض جماعية من أهمها بينالي الشارقة الدولي، وبينالي بنجلاديش الدولي، ومعرض مختارات الفن السعودي المعاصر الذي فاز بجائزته الأولى عام 2000 ميلادي،
وينتمي المرزوق للجيل الثاني من الرواد في الفن التشكيلي السعودي، وله أسلوبه الخاص الذي طوره عبر تجربته الطويلة في الممارسة الفنية.
بواسطة : الإدارة
 1  0  525

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية