• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المرزوق يستعرض «قوس قزح» في 50 لوحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-المدينة- جريدة المدينة
وسط حضور جماهيري متميز افتتح رجل الأعمال طلال بخش مساء يوم الثلاثاء الماضي معرض الفنان التشكيلي عبدالله المرزوق بصالة أتيليه جدة للفنون التشكيلية.
المعرض يحمل عنوان قوس قزح الصحراء وهو برعاية وزارة الثقافة والإعلام وتضمن 50 لوحة بمقاسات كبيرة، وسبق للفنان المرزوق أن أقام من قبل 5 معارض شخصية ومثّل المملكة في العديد من المعارض الخارجية في كل من مدريد والقاهرة وفيينا والبحرين وحصل من خلال المشاركات على جوائز مهمة منها الجائزة الأولى في الفن السعودي المعاصر عام 200م وجائزة بينالي الخرافي الدولي بالكويت وغيرها.
وعقب الافتتاح قال طلال بخش: المرزوق فنان سابق عصره وهو في طليعة الفنانين السعوديين الذين اتجهوا للحداثة ودون أن تبعده هذه الحداثة عن تراثه وبيئته، وجاء استخدامه للكولاج والريليف بمنتهي البراعة، وخصوصًا أنه درس الفن أكاديميًا، وأعماله تجمع بين التقنية العالية والفكر العالي، واعتز بالفعل باقتناء مجموعة أعمال لهذا الفنان المبدع الذي جاءنا من الساحل الشرقي إلى جدة عاصمة التشكيل السعودي.
من جانبه قال هشام قنديل مدير أتيليه جدة إن الأتيليه سينظم ندوة تشكيلية حول تجربة المرزوق في نهاية المعرض بمشاركة الفنانين والنقاد، وأوضح أن المعرض سيستمر لمدة عشرة أيام وسيتبعه سلسلة من المعارض الشخصية والجماعية يستهلها بالمعرض الشخصي للفنان قسورة حافظ والذي سيقام بعد هذا المعرض مباشرة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  792

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية