• ×

03:46 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

متعب بن عبدالله: هذا أجمل معرض صور عن خادم الحرمين الشريفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-المدينة-عادل قاضي - الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء أمس الأول وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار معرض الصور الفوتوغرافية عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي يقام تحت عنوان سيرة وإنجاز وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض ويأتي متزامنا مع فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافية (الجنادرية26).
وقال سموه : إن المعرض يعكس صوراً عديدة عن حياة خادم الحرمين الشريفين التي تحمل ذكريات جميلة وقديمة ويلقي الضوء على الواقع الحقيقي لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، مشيراً إلى أن هذا المعرض يعد من أجمل المعارض التي تم إعدادها عن خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف سموه قائلاً: إن معرض الصور الفوتوغرافية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفل بصور تاريخية تجسّد إنجازات الملك في المجالات التنموية والاجتماعية والإنسانية والسياسية والدينية، وأبرز المشاريع التي تمت وتتم في عهده الميمون كما تحمل هذه الصور الكثير من الذكريات.
ونوّه الأمير متعب بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار والدعوة التي تلقاها من سمو رئيس الهيئة بإطلاق المعرض، متمنياً أن يشهد المعرض زيارات من الجميع للاطلاع على إنجازات وحياة خادم الحرمين الشريفين وأن يجد الجميع في هذا المعرض من الذكريات والوقائع التي تهمّ الجميع عن والدهم عبدالله بن عبدالعزيز.
من جهته قال الأمير سلطان بن سلمان : إن هذا المعرض يقدم الشيء اليسير من الوفاء لقائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد عودته من رحلته العلاجية إلى بلاده بصحة وعافية، مشيراً إلى أن هذا المعرض يعكس لمحات من مسيرة حياته -حفظه الله- في العمل المخلص والجهاد في سبيل مصلحة الوطن والمواطن.
ووجّه الأمير سلطان بن سلمان شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله على حضوره وافتتاحه هذا المعرض الذي يرصد مراحل مهمة في مسيرة خادم الحرمين الشريفين مؤكداً أن المعرض سوف يتم تنظيمه في عدد من مناطق المملكة، ودعا المواطنين والمقيمين إلى زيارة هذا المعرض الذي يقام في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي. من جانبه أكد سمو الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار أن خادم الحرمين الشريفين مشروع خير كبير للأمة الإسلامية وللإنسانية ومنذ أن تولّى الأمور في هذه البلاد المباركة وهو يفتتح الكثير من مشاريع الخير في جميع المجالات، كما أن سيدي خادم الحرمين تعدى حدود الوطنية والإقليمية إلى الحدود العالمية حتى أصبح من الأربعة القادة المؤثرين على مستوى العالم.
يذكر أن معرض الصور الفوتوغرافية عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (سيرة وإنجاز) والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار سوف يستمر حتى الثالث عشر من شهر جمادى الآخرة المقبل، ويحتوي على نحو 200 صورة مختلفة لخادم الحرمين الشريفين، تتضمن لوحات وصورا فوتوغرافية وأفلاما وثائقية شارك بها العديد من الجهات. هذا وسوف تفتتح صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم المعرض للنساء.
بواسطة : الإدارة
 0  0  580

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية