• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

حماس ثاني فنان سعودي يشارك في مشروع الـ 60

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-الوطن-جدة: خالد المحاميد -اختارت هيئة المدن الاقتصادية الفنان عبدالله حماس لإقامة معرضه الثالث والعشرين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ 4 مايو 2011.
وتعود فكرة مشروع الستين إلى إدارة هيئة المدن الاقتصادية بحيث يقدم أي ناشط في جميع المجالات 60 عملاً من أعماله في معرض واحد يستمر شهرا.
ويأتي اختيار الفنان عبدالله حماس كثاني العارضين بعد الفنانة علا حجازي لأسباب تتعلق بتاريخه وإنجازاته الفنية التي تنتشر في معظم بلدان العالم.
ويعتبر حماس من أكثر الفنانين السعوديين شهرة، وله مقتنيات في لبنان، ومصر، والمغرب، وباريس، ومدريد، ونيويورك، والأردن، وبلجيكا، وكان، ومعالم كثيرة داخل المملكة وخارجها كما نال العديد من الجوائز وصلت إلى 20 جائزة و180 شهادة تقدير لأعماله منذ بدء الاشتغال بالفن التشكيلي عقب تخرجه في معهد التربية الفنية عام 92 - 1393، كما رأس بيت الفنانين التشكيليين لسنوات عديدة وهو عضو في نقابة الكتاب والفنانين بالإسكندرية.
60 عملاً لحماس جميعها منفذة بالأكريليك على قماش، وتبلغ مساحة أصغر لوحة 80 في 80 سم، وأكبرها 200 في 300 سم، أما أسعار لوحاته فأدناها 13 ألف ريال، وأعلاها 129 ألف ريال.
ووصف حماس معرضه بأنه أحد المعارض التي تأتي في سياق تجربته الحديثة، التي ينحاز فيها إلى الألوان الصريحة، والتي تستلهم أشكالها من تراث جنوب المملكة، ويضيف \"يمكن للمتلقي أن يجد في أعمالي روح الطبيعة في الجنوب وصخب ألوانها، وأنا أعكسها في أعمالي كموتيفات وأشكال تعبر عن روح التراث وجماله\".
بواسطة : الإدارة
 0  0  533

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية