• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اثار وسياحة-سلطان بن سلمان: آثار الخليج تعكس تماثل حضارات دول المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية - الرياض: الوطن-420 قطعة من جميع دول مجلس التعاون منها 92 تمثل عصورا بها السعودية
أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أن مشاركة المملكة العربية السعودية في فعاليات المعرض الدوري الثالث للآثار بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي أقيم في منطقة كتار في العاصمة الدوحة تعد أمراً طبيعياً؛ لأن المعرض يعكس حضارات دول منطقة الخليج العربي، مبيناً أن هذا التماثل في الآثار يعكس طبقات من الحضارات التي مرت على هذا الموقع الجغرافي من العالم.
جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها الأمير سلطان بن سلمان إلى دولة قطر، زار خلالها المعرض أول من أمس، ورافقه في الجولة نائب رئيس هيئة متاحف قطر حسن بن محمد آل ثاني، وسفير المملكة لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني.
وأبان الأمير سلطان بن سلمان، أن هذا التماثل في الآثار يعكس طبقات من الحضارات التي مرت على هذا الموقع الجغرافي من العالم، مشيراً إلى أهمية المعرض الدوري الثالث للآثار بدول مجلس التعاون الخليجي في هذا التوقيت، لاستعراض ما هو موجود من تماثل كبير في الحضارات التي تمثل دول الخليج، وأن هذا التماثل الحضاري يعكس توجه دول المجلس نحو المستقبل، وهي تنظر إلى وحدتها وتكاملها المهم لمستقبلها ولمستقبل الأجيال القادمة، وأن لدى دول المجلس الأسس التي تؤسس لهذا التكامل في المستقبل. وحول استضافة المملكة لهذا المعرض ذكر الأمير سلطان أن المملكة العربية السعودية جزء من هذا التجمع الخليجي المبارك، ووكلاء المؤسسات العاملة في الآثار في الخليج هم الذين سيقررون مواعيد إقامة المعرض في المستقبل. وتجول الأمير سلطان والوفد المرافق له داخل أروقة المعرض لمشاهدة القطع الأثرية النادرة المعروضة، واستمع إلى شرح مفصل عما يحتويه المعرض من آثار ومواقع وأماكن يحتضنها مركز كتار.
يشار إلى أن المعرض الذي يضم داخل أروقته 420 قطعة أثرية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي منها 92 قطعة أثرية، تمثل كافة العصور التي مرت بها المملكة العربية السعودية، يعبر عن وحدة التاريخ والثقافة والجغرافيا لدول مجلس التعاون الخليجي، وتفاعلات منطقة الخليج العربي مع الثقافات المجاورة، والتعاملات الاقتصادية والإنسانية، وإبراز الروابط المشتركة التي تجمع المجتمعات الخليجية، والتأكيد على التنوع الثقافي في منطقة الخليج العربي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  995

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية