• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مصر-جداريات تحاكي الثورة المصرية في \"أزمور\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عكاشة مع الفنان الراحل برو رينوار

إخبارية الفنون التشكيلية- الوطن-جدة: الوطن
اختار المرصد الوطني للشباب والتنمية في المغرب مصر ضيف شرف لمهرجان \"أزمور\" جداريات الفن التشكيلي الذي يقام خلال الفترة من 12 وحتى 15 مايو 2011.
ويحتفل المهرجان الذي يحمل شعار \"الفن التشكيلي رهان التنمية الثقافية والسياحية\" بمصر كضيف شرف من خلال مشاركة الفنان التشكيلي المصري عبدالرزاق عكاشة, الذي يعرض جداريات مميزة تحاكي وتجسد الثورة المصرية.
ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم معارض جماعية بقاعة أقواس للثقافة والفن وقاعة أحلام, إضافة إلى ورش عمل لتنفيذ 30 جدارية يشرف عليها الفنانون المغاربة عبدالرحمن رحول، عبدالقادر الأعرج، وأحلام لمسفر.
كما يتضمن تنظيم ندوة وطنية حول الحركة التشكيلية بالمغرب بمشاركة فنانين ونقاد تشكيليين، ويختتم المهرجان بحفل فني احتفالا بمدينة أزمور كمدينة تشكيلية.
يذكر أن الفنان التشكيلي عبدالرزاق عكاشة أول عربي يحظى بمنصب نائب رئيس صالون الخريف الفرنسي العريق والمسؤول عن المشاركات العربية والمصرية، وهو منظم ومؤسس لعدد من المهرجانات والفعاليات الدولية منها مهرجان حوار جنوب جنوب الذي ينظم في صعيد مصر وبينالي الثقافة والفنون بالقاهرة، وهو فنان حصل على 16 جائزة دولية في مجالات التصوير الزيتي والنحت والنقد وله إسهامات عديدة في نقل الثقافة والفنون العربية للمحترفات الدولية كمشاركة الدول العربية للمرة الأولى بصالون الخريف الفرنسي دورة 2010، وهي الدورة العاشرة بعد المئة من عمر الصالون العريق ومؤخرا كُرّم الفنان عكاشة في مهرجان خريبكة في المغرب.
وسبق لعكاشة أن نظم أول معرض سعودي فرنسي في قاعة حوار مع الفنانة هدى العمر بمشاركة فنانين سعوديين وفرنسيين الصيف الماضي بالرياض برعاية وزارة الثقافة والإعلام، واختير بالإجماع منذ أسبوعين نائبا لرئيس صالون الخريف الفرنسي للمرة الثانية.. تقديرا لجهوده في تعريف الغرب بالفنانين العرب.
بواسطة : الإدارة
 0  0  648

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية