http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«ألوان في لوحة الحياة» يستعرض حياة وفن سمير الدهام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم-الدمام-صدر مؤخرا كتاب يتناول حياة الفنان التشكيلي سمير الدهام، أعد مادته وحرره ابنه خالد. الكتاب يتناول مسيرة الفنان على مدى 45 عاماً قضاها بين اللوحات والألوان والعطاء الفني والعمل الصحفي في مجال الفنون عامة والفن التشكيلي خاصة
جاء الكتاب، الذي يحمل عنوان في نحو 300 صفحة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وضمنها البدايات الأولى لحياة الفنان ومرحلة طفولته وشبابه ودور عائلته في تشجيعه ودعمه ودور مدرسي مادة التربية الفنية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة.
وتضمن الكتاب معظم ما أنتجه الفنان من أعمال فنية وكتابات صحفية ومقالات ومساهمات. وضم في عدد كبير من صفحاته صورا لأبرز الشخصيات المحلية والعالمية التي قابلها في حياته وجولاته في المعارض والمتاحف.وبدأ الكتاب بمقدمة سردية أدبية عن حياته وكتابات عن شخصيته بشكل عام، شاركت فيها أقلام ثقافية وفنية واجتماعية. ولم يغفل الكتاب الذي سيكون في متناول القراء نهاية رجب المقبل،التجارب والمراحل التي مر بها في الرسوم الكاريكاتيرية في الصحافة السعودية والتخطيطات الأولية.يذكر أن الفنان سمير الدهام بالإضافة إلى كونه فنانا تشكيليا، أعد مجموعة برامج في إذاعة الرياض بين عامي 1398- 1399، وكذلك في التليفزيون السعودي عام 1425هـ . وترأس عددا من المجلات الثقافية والفنية.

بواسطة : الإدارة
 0  0  698

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية