• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

3300 طالبة يشاركن في تنفيذها تمهيدا لدخولها موسوعة غينيس -1500 فرشاة ترسم أكبر لوحة لأسماء الله الحسنى في حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ-واس ــ الرياض
تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل ممثلة في إدارة نشاط الطالبات اليوم، مشروع أكبر لوحة في الفن الإسلامي «لأسماء الله الحسنى»، وذلك في قصر الروشن.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل حمد بن منصور العمران أنه سيشارك في تنفيذ اللوحة أكثر من 3300 طالبة من المنطقة، معبرا عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على دعمه واهتمامه بالمؤسسات التربوية.
وأبانت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية إبتسام الحربي أن المشروع يعد أكبر نشاط طلابي وفق عدد المشاركات في تنفيذه حيث مر بعدد من المراحل بدءا بالتواصل مع موسوعة غينيس لأخذ الموافقة على مشروع تنفيذ أكبر لوحة فنية في العالم.
وأضاف أن مساحة اللوحة الإجمالية تبلغ 316م2 موزعة على 135 لوحة بمقاسات وأطر متساوية استخدام فيها ما يزيد عن 1500 فرشاة رسم متعددة الاستخدامات والمقاسات، وأكثر من 1000 علبة ألوان وما يزن عن 4 أطنان من الأصباغ، وأكثر من 500 كرتون من بكتات الكربون و700 قلم تلوين ذهبي و1000 قلم للرسم التخطيطي و300 قلم فولو ماستر وأكثر من 500 قنينة ماء لتنفيذ العمل بالكامل.
في حين أوضحت صاحبة فكرة المشروع المعلمة سمية الرشيدي أن المشروع سيتم تنفيذه وفق شروط موسوعة غينيس التي تشترط تنفيذ العمل في نفس اليوم والمكان، مشيرة إلى أنه سيتم تقسيم الطالبات إلى (110) مجموعات كل مجموعة تحتوي على (30) طالبة ومشرفة فنية ورائدة نشاط.


بواسطة : الإدارة
 0  0  568

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية