• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح أول معرض للفنون الإسلامية بمقر \"المؤتمر الإسلامي\" بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية-الوطن الفنان العلوي يشرح لأوغلي بعض فنيات إحدى لوحاته
جدة: خالد المحاميد -أرجع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي رعاية منظمة المؤتمر الإسلامي للتراث والفنون إلى اهتماماتها بالمجتمعات الإسلامية وفنونها، وقال لـ\"الوطن\" على هامش افتتاحه مساء أول من أمس معرض لوحات من التراث الإسلامي للفنان المغربي زين العابدين العلوي: إن الفن جزء لا يتجزأ من حياة الناس، ويعكس بالضرورة هوية المجتمعات، ومن هنا فإن وحدة الفنون الإسلامية في إطار تنوعها تعكس أيضا وحدة الشعوب الإسلامية.
ويضم المعرض الذي يعتبر أول معرض فني تقيمه المنظمة في مقرها الرسمي بجدة ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري عددا من الأعمال الفنية المستوحاة من زخارف الهندسة الإسلامية.
وقال الفنان العلوي إن أعماله تأتي في إطار مشروع، ويهتم بوضع موسوعة بصرية للفنون الزخرفية في المغرب، بحيث يتسنى للباحثين دراسة هذا الفن والإحاطة بكل أساليبه.
وتعكس الأعمال التي قدمها الفنان بألوان الباستيل والماء ثراء الفن الهندسي الإسلامي، حيث نقل بصورة فنية أشكالاً هندسية تتوفر في القباب والأبواب والنوافذ والأسقف والعقود، وأضفى عليها لمساته الشخصية، بحيث بدت للمشاهد أعمالاً متقنة يدوياً تميل إلى اجتهادات شخصية عكست ذوق الفنان وحسه.
ن-
بواسطة : الإدارة
 0  0  450

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية