• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

17 تشكيليا يتبرعون لمرضى السرطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عكاظ
خالد البلاهدي ـ الخبر
تبرع 17 تشكيلية وتشكيليا من المملكة ومصر والعراق بجزء من بيع لوحاتهم إلى الجمعية السعودية لرعاية مرضى السرطان في المنطقة الشرقية.
وشارك الفنانون في معرض تشكيلي مشترك تحت شعار (رحلة إلى عالم الفن) في الخبر أخيرا، واشتمل على 55 عملا فنيا ما بين صور فوتوغرافية ومائية وزيتية، وأعمال حفرية للفنان المصري السيد بدر.
من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لرعاية مرضى السرطان في الشرقية عبد العزيز التركي أن دور الجمعية هو التوعية وليس العلاج، وهذا ما تفعله من خلال المعارض والمحاضرات والندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية والتثقيفية للأطباء والمرضى على حد سواء، متمنيا أن تحذوا الجمعيات حذوهم في تقديم مساهمات مباشرة للمرضى في الشرقية من خلال «لجنة الدعم المعنوي».
وأعربت الفنانة التشكيلية ريهام السعدني عن سعادتها بالمشاركة في المعرض، موضحة أن التفاعل في كيفية بناء اللوحة هو الهدف من لوحتها التي يذهب ريعها لصالح مرضى السرطان، مؤكدة أن الجمعيات الخيرية منبر مهم لتسويق الفنان التشكيلي.
وقالت الفنانة الفوتوغرافية منال الضويان: «إن هذا المعرض مهم في مسيرتها الفنية»، مشيرة إلى أن جميع صورها يعود ريعها لجمعية السرطان. وطالبت بساحات لعرض الرسومات والصور في الشرقية لتشجيع الشباب.
وتمنت رنا القصيبي تكرار هذه التجربة للمساعدة في الأعمال الخيرية، متوقعة نجاح تجربة تطويع العمل الفني للأعمال الخيرية في المملكة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  503

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية