• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«فنون أبها» تجمتع بالتشكيليات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-المدينة-عبد الرحمن القرني - عسير
عقدت اللجنة النسائية بجمعية الفنون بأبها اجتماعها الاول لهذا العام بالفنانات التشكيليات يوم الخميس الماضي برئاسة مقررة اللجنة النسائية بالجمعية الفنانه التشكيلية إيمان القحطاني وعضوات اللجنة، وتم خلال اللقاء مناقشة إيجاد وتوفير قاعدة بيانات للفانات التشكليات بالمنطقة والعمل على تنفيذ رابطة تجمع الفنانات، كما تمت مناقشة أهم المشاكل التي تواجه الفنانات التشكيليات من توفيرالبرامج التدريبية والمراسم والمعارض بما يحقق تطلعاتهن وانطلاقتهن الإبداعية.
واشارت القحطاني إلى أن هذا الاجتماع يهدف لدعم الحركة الأنثوية التشكيلية في المملكة عامة وفي المنطقة الجنوبية خاصة وعلى تفعيل دور الفن التشكيلي في تنمية المواهب ورفع الكفاءات والعمل على مناقشة العديد من المشكلات التي تواجه الفنانة وآلية علاجها وطرح افكار جديدة حول دعم الفنانات من ناحية صقل الموهبة واقامة الورش الفنية وفتح معارض فنية جماعية.
معرض فني هندي بجامعة البترول
عبدالله المانع - الظهران

افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران د. خالد بن صالح السلطان بحضور نائب سفير الهند بالمملكة مانوهر رام الأسبوع الماضي «المعرض الفوتوغرافي الرقـمي الطلابي للتصامـيم المـعمارية الأثرية في الهنـد» وذلك في قاعة العرض بكلية تصاميم البيئة بالجامعة بحضور عميد الكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية وعدد من الأساتذة والطلاب المنظمين للمعرض.
وقد اشتمل المعرض على 12047 صورة رقمية شديدة الوضوح و256 مشهد فيديو مسجل لعدد من المواقع العمرانية التراثية والأثرية ذات الأنماط العمرانية المتعددة التصاميم في عدة مدن بالهند، وتجول د . السلطان ونائب السفير الهندي في أنحاء المعرض برفقة عميد الكلية د. عبدالعزيز بوبشيت ورئيس قسم تخطيط المدن والأقاليم د. عادل الدوسري الذي قدم شرحاً تفصيلياً حول بورتريهات الصور التي صورها طلاب القسم في رحلة علمية سابقة للهند.
منى المالكي تنال الماجستير
المدينة - جدة

نالت الكاتبة منى المالكي (رئيسة اللجنة النسائية بنادي الطائف الأدبي سابقاً) شهادة الماجستير من جامعة الطائف عن أطروحتها: «السردية الشعرية في القصيدة العربية الحديثة.. أمل دنقل ومحمد الثبيتي أنموذجاً». وهذه أول رسالة تناقش نماذج لأشعار الثبيتي، واشارت المالكي إلى أنها ستصدر هذه الرسالة في كتاب. وكان برنامج «صريح جداً» على القناة الثقافية قد استضاف الكاتبة منى المالكي في حوار دارت فيه الكثير من المواضيع الثقافية المتنوعة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  508

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية