• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مسابقات للرسم والتصوير ضمن معرض الصيد والفروسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-أبوظبي ــ الإمارات اليوم-تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي رئيس نادي صقاري الإمارات، وبدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، تقام الدورة التاسعة من المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2011»، الذي يعد الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة بين 14 و17 سبتمبر المقبل.

وأعلن مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2011)، ومدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، عبدالله القبيسي، عن بدء التسجيل لمختلف المسابقات التي ينظمها المعرض سنوياً لغاية 30 اغسطس المقبل بالنسبة للمشاركات المحلية، و12 سبتمبر بالنسبة للمشاركات الدولية.

وتشمل المسابقات مسابقة فن صناعة وإعداد القهوة العربية على الطريقة التقليدية، مسابقة أجمل القصائد النبطية التي قيلت في وصف وفقدان الطير ووصف المقناص، مسابقة أفضل بحث في الصيد والفروسية عند العرب، مسابقة أجمل لوحة فنية في الصيد والفروسية والتراث، وكذلك أجمل صورة فوتوغرافية في الصيد والفروسية، مسابقة أجمل وأكبر الصقور المهجنة (المتكاثرة في الأسر) من نوع جير حر، جير شاهين، وجير ذكر، ومسابقة أجمل كلب صيد سلوقي من فئتي الريش والحص.

وتأتي مسابقات الرسم والتصوير الفوتوغرافي في إطار الحرص على الحفاظ على التراث المحلي والتعريف برياضات الآباء والأجداد، والمساهمة في تأريخ الحياة البرية والبيئة الصحراوية، وتسليط الضوء على المكانة الراقية التي تتبوأها الصقور والخيول في دولة الإمارات، وتعريف الأجيال بالتراث الثقافي والحضاري والبيئي لآبائهم وأجدادهم وأهمية صونه .

والمسابقة موجهة لجميع الرسامين والمصورين في مختلف أنحاء العالم، وتشمل مسابقة الرسم: أجمل لوحة رسم في مجال الصيد، وفي مجال الفروسية، وفي موضوع التراث. أما مسابقة أجمل صورة فوتوغرافية فتنقسم إلى فئتي الصيد والفروسية.

ويسمح لكل فنان المشاركة بعمل واحد في كل مسابقة، ويجب ألا يتعدّى مقاس اللوحات الـ120 سنتيمتراً بـ80 سنتيمتراً، أما مقاس الصور الفوتوغرافية فيجب ألا يتعدى الـ42 سنتيمترا بـ30 سنتيمترا، وتقدم من خلال اسطوانة مدمجة على هيئة ملفات رقمية (JPG) بجودة لا تقل عن 300 DPI .

وتخضع جميع الأعمال الفنية والصور للجنة الفرز، ويحق للجنة الفرز واللجنة العليا المنظمة للمعرض رفض أي عمل لا يتناسب مع طبيعة المعرض أو شروطه، ومن ثم تتولى لجنة تحكيم مختصة تحكيم الأعمال المقبولة.

وعلى كل مُشارك إرفاق نبذة عن العمل المقدم، بالإضافة إلى صورة شخصية والسيرة الذاتية، وللجنة الفرز الحق في عرض الأعمال المشاركة بالصورة المناسبة في المعرض حتى وإن لم تحصل على أي جائزة، كما يحق للمسابقة استخدام الصور المقدمة في مختلف مطبوعات المعرض.

ويمنح الفائزون الثلاثة الأوائل في كل فرع جوائز مالية، وشهادات مُشاركة لكل المترشحين.

وتقرر أن يكون آخر موعد لتسليم الأعمال في المسرح الوطني بأبوظبي 30 اغسطس المقبل للمشاركات المحلية، و12 سبتمبر 2011 للمشاركات الدولية.

وسيتم تسليم الأعمال للمشاركين في اليوم التالي من انتهاء المعرض ولمدة أقصاها سبعة أيام، ولا يحق المطالبة بالأعمال المشاركة بعد انتهاء المدة المحددة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  726

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية