• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الواليدية تحتضن معرضها الأول للفنون التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-وكالة المغرب العربي-احتضنت مدينة الواليدية التابعة لإقليم سيدي بنور من 17 إلى 20 يونيو الجاري المعرض الأول للفنون التشكيلية.
وتقاسم أروقة هذا المعرض الذي تنظمه جمعية الأمل النسائية للتنمية فنانات وفنانون تشكيليون يمثلون كل من الرشيدية وسيدي بنور والدار البيضاء والعونات وأزمور.
واعتبرت السيدة ملكية هشمي رئيسة الجمعية المنظمة أن الهدف من إحداث هذه المبادرة يتمثل في السعي إلى إعطاء مزيد من الإشعاع للواليدية التي تعرف في الفترة الحالية مبادرات لجعلها أكثر رونقا من خلال تقوية بنيتها التحتية.
وتبرز في هذا المعرض أعمال فنية لكل من رشيد وعديدو من الرشيدية الذي تزخر لوحاته بأشكال تعبيرية عن الأقاليم الجنوبية للمملكة يعتمد فيها اللون والضوء الذي يعكس قوة ورهافة الإحساس بالفضاء الصحراوي الشاسع.
ولوحات الفنان محمد هاني من أزمور المعروف بلمساته المركبة والمتفردة ذات رونق خاص يشد النظر لفترات أطول بتداخل مكوناتها في قالب تندمج فيه عتمة الظلمة بنور الأضواء الساطعة.
وتعطي لوحات فريدة القباج من الدار البيضاء انطباعا مليئا بالرمزية في حين يجتهد هشام لعرش في نقل محيطه البيئي والطبيعي بالواليدية إلى لوحات فنية يملؤها الإبداع في الحياة.
ولكل هؤلاء الفنانات والفنانين تجارب تمتد لسنوات في عالم الفن التشكيلي ومساهمات في معارض وطنية ودولية.
كما ساهم في هذا المعرض فنانات وفنانون شباب من أمثال محمد شوقي وعثمان الشوم ويوسف بريكو.
بواسطة : الإدارة
 0  0  548

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية