• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ضياء عزيز يفتتح معرض (شفت) ويحث المشاركين على التجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-جدة ــ حسين شيخ
افتتح الفنان التشكيلي ضياء عزيز ضياء مساء الاربعاء الماضي المعرض الجماعي المقام (شفت) وذلك بصالة داما آرت بجدة. وتضمن المعرض اعمال تسعة فنانين سعوديين هم : إحسان برهان ومحمد الجاد ومساعد الحليس وخالد الأمير وأحمد القاضي وفوزية الثبيتي وأريج بخش وأسراء خلاوي وعائشة عزيز .
ضياء عزيز عبر عن تقديره واحترامه لإبداعات الشباب وقال: أحب أن أقول للفنانين الشباب والفنانات أن مجرد انشغالكم بهذا الفن هو في حد ذاته دليل على مستواكم الحضاري الراقي ، إن مجرد التفكير في إبداع فكرة فنية في شكل لوحة أو شكل ثلاثي الأبعاد أو ضوئيات وكثيرة هي الوسائل المتاحة اليوم ، أن مجرد الانشغال بمضمونها وشكلها ومادتها وألوانها هو رقي وفن في حد ذاته. ان الفن يتميز بتطوره ، وسيتطور يوماً بعد يوم ، المفاهيمية ، الحداثة ما بعد الحداثة وما سيستجد من اتجاهات وشطحات ، وأقول شطحات لأنها تأتي وتأخذ وقتها ثم تأتي صرعة أخرى وأخرى إلى آخره ، وأحب أن أوضح ما أشعر به تجاه هذا النوع من التعبير عن دواخل الذات ، إنه فن جدير بالاحترام والتأمل ولا يقل عن باقي الفنون أهمية في التعبير عن الهموم الإنسانية ، ولكن يخطئ من يظن أن هذا الفن هو خطوة لابد منها في سلم الفن التشكيلي ، وأن من لم يخوضها فهو متخلف عن الركب والتدرج الفني ، هذا الفن هو اتجاه ، فلك أن تختاره وتجربه إذا وجدت فيه الوسيلة المثلى في التعبير عن نفسك . وفي الواقع لك أن تختار ما تحب من مدارس الفن العديدة ، فمواقعها التاريخية لا يدل على تقدم أو أفضلية مدرسة على أخرى . ولكن ما يميز الفنان هو العمق والإتقان والبصمة الوجدانية التي يتميز بها عمله الفني بغض النظر عن المدرسة التي يتبعها.
وختم حديثه مخاطباً الفنانين المشاركين : استمروا وثابروا، وتثقفوا وابحثوا عن التجديد، وتأملوا فيما حولكم، ولا تنسوا أن توثقوا ، فستبقى أعمالكم هذه محفورة في تاريخ البشرية لا يتلفها الزمن بل يزيدها عمقاً وتكريساً.

بواسطة : الإدارة
 0  0  486

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية