• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفن التشكيلي يرسم أحداث جدة غير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اخبارية الفنون التشكيلية-المدينة-عثمان الشيخي - جدة
تواصل انطلاق فعاليات مهرجان جدة غير أمس فى عدد من المواقع والمركز التجارية بجدة والتى حفلت بالعديد من الانشطة والمسابقات وانطلق مهرجان جدة الثاني للتمور وسط منافسة قوية لأكثر من 25 شركة ومؤسسة جميعها حرصت على تقديم كل ماهو جديد في عالم التموروذلك استعدادا لاستقبال شهررمضان المبارك بدعم من الهيئة العليا للسياحة والآثار وبرعاية كريمة من قبل امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي خالد الفيصل في مركز جدة الدولي للمعارض ويستمرلمدة أسبوعين . وبينت أمل الزهراني المديرالعام للمهرجان أن مهرجان جدة الثاني للتمورخلال هذا العام سيشهد إقامة اكبر طبق تمور في العالم يحتوي على أجود أنواع التمور لتقديمه الى الجمعيات الخيرية ليتم توزيعه للمستحقين بمناسبة قدوم الشهرالفضيل. وقالت بان هناك ورشة عمل حية سيتم اقامتها وتنفيذها من قبل بيت الفنانين التشكيليين بجدة ومجموعة قروب الغرباء لفن الارباش لرسم أحداث المهرجان خلال ورشة العمل ومع الرسوم الكاريكاتيرية. وألمحت أمل الزهراني إلى أن مهرجان التمور سيستضيف عددا من أبناء دور الأيتام حيث ستقدم لهم الهدايا والمكافآت بمناسبة انتهاء العام الدراسي لما حققوه من نجاح في مسيرتهم وقد تم توجيه الدعوات لعدد من الشخصيات والدبلوماسيين والقناصل العربية والإسلامية في جدة الى جانب عدد كبير من سيدات ورجال الاعمال لزيارة المهرجان. وتوقعت أن يشهد المهرجان حضورا مميزا واقبالا كبيرا من الاهالي والزوار .
القرية الترفيهية تستقبل الزوار
وفي المطار القديم وسط جدة بدأت القرية العائلية للترفيه والتسوق في استقبال زوارها من الاهالي والمقيمين والسياح بعد ان تم تجهيزها بعدد من الخيام المكيفة والالعاب والمطاعم للتسوق والترفيه والاستمتاع بالاجواء الشعبية حيث صممت وفق تصميمات جاذبة للزواروذويهم حيث تضم عددا كبيرا من التجار والباعة لتسويق منتجات مختلفة بعضها يدخل السوق السعودي لاول مرة. وحرص القائمون على القرية على توفير كل مامن شأنه ان يلبي رغبات الاسر والزوار بمختلف اعمارهم من خلال توفيرهم لكافة المنتجات الاستهلاكية والملابس ومواقع الترفيه ومطاعم الاكلات الشعبية بالاضافة الى مسرح لاقامة المسابقات وتقديم العروض بمختلف انواعها لتناسب أذواق مرتاديها. وبحسب التوقعات فسوف تشهد القرية اقبالا كبيرا من الاهالي والزوار كما جاء في العام الماضي عندما طالب غالبية زوارها باستمرار اقامتها بدلا من اقتصار اقامتها في مدة المهرجان وذلك نتيجة لما شهدته من تنظيم رائع ومتميز شمل مختلف مواقعها.
الأطفال يتسابقون على عروض السيرك العالمي
وفي موقع آخر من جدة شهدت عروض وألعاب السيرك العالمي المقامة في الروشان مول الواقع بجوارالكرة الارضية المقام على هامش مهرجان جدة غير 32 اقبالا كبيرا ومتميزا من الزوار والعائلات وخاصة الاطفال الذين ادهشتهم العروض وتفاعلوا مع فقراتها. وساهم الحضور المتميز للمتسوقين في انتعاش حركة التسوق في المركز الذي يقع بالقرب من كورنيش البحر ومنطقة أبحر مقر اقامة المهرجان في جدة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  498

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية