• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

وزير الشؤون الاجتماعية لـ «عكاظ» : تسليم سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة قريب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ-منيرة المشخص ــ الرياض
[طباعة] [ اكتب رأيك] [اخبر صديقك] [أرسل ملاحظاتك]

أكد لـ «عكاظ» وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أنه ستصرف قريبا السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
وعلمت «عكاظ» من مصادرها أن صرف السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة انتهى لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، وقابل للتنفيذ في أي وقت، ولكن يبقى الأمر متعلقا بوزارة المالية لصرف الاعتماد المالي لها.
وأعرب عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وأقاربهم عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على توجيهاته مؤخرا بصرف سيارة لكل معوق، وبينوا أنهم يتطلعون لصرف هذه السيارات قريبا، مشيرين إلى أنهم يعانون كثيرا في استخدام السيارات العادية، ما يجعل بعضهم يحولون سياراتهم وعلى حسابهم الخاص إلى سيارات تناسب استخدامهم.
وقال عبدالله البلوي من أهالي تبوك «قدمت عام 2008 أربعة طلبات لسيارة ولا زلت أنتظر ولا توجد لدي وظيفة، وإعاقتي شلل أطفال في القدمين، ورغم إعاقتي أضطر للوقوف ساعات طويلة على عابر الطريق علني أجد من يساعدني ويوصلني لأقرب مستشفى للمراجعة».
من جانبه، أوضح فالح الهاجري من المنطقة الشرقية أنه تقدم بطلب عام 1428هـ ومنذ ذلك الوقت لا زال ينتظر الموافقة للحصول على سيارة خاصة تساعده في تنقلاته، وقال «لم تقف معاناتنا في عدم توفر السيارة بل حتى الإعانة جرى إيقافها دون مراعاة لظروفنا المادية والصحية، وكانت حجتهم أنني موظف ولكنهم تناسوا أن المعاق ينفق أضعاف ما ينفقه الصحيح على علاجه ومواصلاته».
ويقول عبدالله آل مقبل من أهالي عسير «أعاني من شلل نصفي بالإضافة إلى فشل كلوي، تقدمت عام 1426هـ وأجريت دراسة لحالتي في مركز التأهيل في أبها واستكملت الأوراق المطلوبة، وحتى الآن لم تصرف لي سيارة رغم حاجتي الماسة لها للمراجعة لإجراء الغسيل الكلوي أسبوعيا، ونأمل أن توفر وزارة الشؤون الاجتماعية هذه السيارات لنا».
بواسطة : الإدارة
 0  0  741

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية