• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

30 فـنـانـة فـي «أصـالـة وإبـداع»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ- منى الشريف ــ جدة
[طباعة] [ اكتب رأيك] [اخبر صديقك] [أرسل ملاحظاتك]
قدم نحو 30 فنانة تشكيلية وحرفية في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف في جدة، برامج وأنشطة ثقافية فنية مزجت بين أصالة الماضي وإبداع الحاضر.
الملتقى الذي شهد ورشا تشكيلية لمجموعة من الفنانات نالت استحسان الجمهور، حيث تفاعل الجميع مع الورش التي استمرت ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية لكل من غادة المحمدي، فاطمة وارس، ثناء بنجر، وضيفة الشرف الفنانه لينا قزاز.
مديرة الأكاديمية جواهر الزهراني، قالت «إن الملتقى يسعى من خلال برامجه على تشجيع الأسر للإنتاج الحرفي الذي يخدم شريحة كبيرة في مجتمعنا.
وأضافت الزهراني أن الملتقى يأتي بمبادرة من برامج باب رزق جميل الاجتماعية التي تهدف إلى إثراء مجالات الفنون المختلفة وترسيخ مفهوم العمل الحرفي والفني، ورغبة منه في توفير فرصة ملائمة تتيح للحرفيات والموهوبات والمهتمات بالفنون الالتقاء والتعارف وتبادل الأفكار الإبداعية في مجالات الفنون والحرف. وأضافت أن الملتقى الحرفي (أصالة وإبداع) يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.
ضيفة شرف الملتقى لينا قزاز أكدت أن الفن رسالة سامية تنبئك عن مستوى ثقافة ووعي المجتمع وطريقة لإيصال الفكر إلى العالم والحرف اليدوية هي من أهم تلك الفنون التي تعيد التراث الأصيل وتربطه بحاضرنا المليء بالمتناقضات وصولا إلى تشكيل وعي ثقافي فني لفناناتنا التشكيليات وإلى الجمهور المتواصل مع الملتقى.
بواسطة : الإدارة
 0  0  520

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية