http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشكيلي سعودي يُفتتح في بيروت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 معرض تشكيلي سعودي يُفتتح في بيروت
إخبارية الفنون التشكيلية- -حسين شيخ - جدة
تفتتح صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل الاربعاء معرض «نبط: الإحساس بالوجود» في قاعة بيال في بيروت ويستمر الى 16 يوليو الجاري. تقدم في المعرض أعمال عدد من الفنانين التشكيليين (فهد القثامي صديق واصل نهى الشريف محمد فارع جوهرة آل سعود ناصر التركي عادل الخيمي مهدي الجريبي ريم الفيصل لولوة الحمود محمد العجلان ضياء عزيز ضياء زمان جاسم فاطمة باعظيم ناصر السالم وشعر عبداللطيف آل الشيخ) وتنظمه جمعية \"كيوب آرتس\"

أحد الأعمال المشاركة
الاميرة ريم الفيصل المشرفة على المعرض قالت « إننا سعداء بإقامة معرض نبط في لبنان .لاشك أن التعريف بالفن السعودي في بيروت يعد بمثابة إثراء للحياة الفنية. ونأمل أن يساعد ذلك على إلقاء الضوء على حجم الإبداع في المملكة العربية السعودية «.
يشهد المعرض فعاليات ثقافية منها اليوم التعليمي في 14 يوليو ويشمل مناقشات تتعلق بمستقبل الفن السعودي المعاصر ، إضافة إلى محاضرة تربط التاريخ الحضاري للمنطقة بالفن المعاصر للدكتور جيفري كينج ، ومن بين المشاركين منى خزندار مديرة معهد العالم العربي وسيرين فتوح من إدارة الأبحاث في مركز بومبيدو في باريس .وتهدف فعاليات اليوم التعليمي الى تعريف الحضور بالفن السعودي المعاصر ودوره في الحياة العامة .
وصرحت لولوة الحمود «إننا نعتز بقيام شركات من القطاع الخاص برعاية هذا الحدث، مما يدل على أن المجتمع يدرك أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الفنون وإن رعاية يوم التعليم يؤكد إدراك تلك الشركات للدور المتميز الذي يساهم به القطاع الخاص في تعزيز التجربة الثقافية بمايتماشى مع قيم علاماتهم التجارية» .
وعن الأعمال الفنية المشاركة تضيف: إن إختلاف الأعمال الفنية يخلق نوعاً من التنوع الذي يستقطب الاهتمام بمايعكس مدى ثراء الحياة الثقافية على الساحة الفنية السعودية « إن الساحة الفنية في السعودية في الوقت الحالي قادرة على المزيد من الإبداع . إن هذا المعرض يعد خير برهان على المستوى الثقافي الراقي للفنانين وإبداعهم ونحن نفخر بعرض أعمالهم في لبنان» .
بواسطة : الإدارة
 0  0  525

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية