• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

وزيرالثقافة والإعلام يشيد بأعمال رجاء وشادية عالم ويثني على جهود السبيل وخزندار الفلك الأسود السعودي يجذب زوار بينالي البندقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية- المدينة -البندقية - جدة - واس-يواصل جناح المملكة العربية السعودية في بينالي البندقية اجتذاب الزائرين والمهتمين بعالم الفن الحديث.
وقد حقق العمل الفني «الفلك الأسود» حضورًا متميزًا بين الأعمال الفنية العالمية المعروضة، حيث تواصلت تغطيات الجناح في كبريات الصحف العالمية والمجلات الفنية المتخصصة.
وعبّر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عن سعادته بالنجاح المتميّز الذي حققه جناح المملكة من خلال هذا العمل الفني الذي أبدعته رجاء وشادية عالم ويعكس ما تعيشه المملكة من حركة فنية متواصلة مع الفن العالمي الحديث. وقال معاليه: إن هذا العمل الذي يرتكزعلى عالمية مكة المكرمة وثرائها الثقافي واحتضانها لثقافات الشعوب الإسلامية، يؤكد على أهمية الانفتاح على العالم ويدعو إلى التواصل الحضاري بين الثقافات ويجسّد رؤية المملكة العربية السعودية التي تبناها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بدعوته للحوار وتبني العديد من المؤتمرات واللقاءات لتعزيز التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب. وأثنى الدكتور خوجة على جهود اللجنة الإشرافية المشاركة برئاسة الدكتورعبدالعزيز السبيّل المفوض العام للجناح، وثمّن دور القائمين على العمل: منى خزندار ورابن ستارت.
من جانب آخر بعث معاليه خطاب شكر وتهنئة إلى رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح على ما حققه الجناح من نجاح، مثمّنًا الدور الكبير الذي قامت به أرامكو بوصفها الراعي الوطني للمشاركة من خلال مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي. ورفع وزير الثقافة والإعلام خالص الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين على ما يلقاه قطاع الثقافة والفنون من رعاية. يذكر أن بينالي البندقية افتتح في بداية شهر يونيو الماضي ويستمرعلى مدى ستة أشهر حتى نهاية نوفمبرالمقبل، وتشارك فيه تسع وثمانون دولة، ويستقبل مئات الآلاف من الزوار والمهتمين الذين تجتذبهم مدينة البندقية في إيطاليا التي تمثل أنموذجاً للانفتاح الحضاري، كما جاء التعبير عن ذلك من خلال العمل الفني «الفلك الأسود» الذي يحتضنه جناح المملكة في المعرض.

بواسطة : الإدارة
 0  0  618

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية