• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لأمير سعود بن محمد والحنيني يستمعان لشرح الفنان مفرح عسيري عن إحدى لوحات المعرض التشكيلي بعسير مول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سعود بن محمد: أسبوع أبها الثقافي سيكون إضافة حقيقية العام المقبل
عوضاً عن البرامج الجاهزة التي شاركت بها \"الثقافة والإعلام\" هذا العام-

إخبارية الفنون التشكيلية - الوطن-أبها: سامية البريدي 2011-07-15 5:10 AM
أكد مدير الأسابيع والأيام الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الأمير سعود بن محمد بن مساعد أن الأسبوع الثقافي في أبها العام المقبل سيكون مغايراً، وسيتم الإعداد له مبكراً، ليكون إضافة حقيقية لبرامج أبها الثقافية.
وأوضح الأمير سعود في حديث خاص لـ\"الوطن\" أنه لأول مرة يقام أسبوع ثقافي بأبها، وأن إقامته كانت استجابة لدعوة كريمة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد للمشاركة في مهرجان أبها، وقال: إننا في الوزارة نرى أن أبها غنية بالثقافة، حيث كنا نسمع عن برامجها التي كانت تحتوي على العديد من البرامج الثقافية في الصيف وكذلك طوال العام، وكان توجهنا في الوزارة من خلال هذا الأسبوع أن نثري الثقافة في المناطق التي لا يوجد فيها أي برامج ثقافية، ولما جاءتنا الدعوة تشرفنا بأن ننضم لفعاليات أبها بهذا الأسبوع الثقافي من وزارة الثقافة والإعلام، على الرغم من علمنا أن أبها سوف تكون غنية هذا العام بالفعاليات الثقافية، إضافة إلى هذا الأسبوع الثقافي.
وأكد الأمير سعود أن هذا الأسبوع الثقافي سوف تستمر إقامته خلال الأعوام المقبلة ولكن بشكل أكبر ولفترة أطول. وعن البرامج المعدة لهذا الأسبوع قال: لدينا العديد من البرامج كمسرحية \"كوفي شوب\" للرجال، وهي من إخراج خالد السعد، وتقام في مسرح الغرفة التجارية لمدة يومين، ومسرحية للأطفال بعنوان \"سعد ويا سعيد\" من إخراج أحمد العيد وتقام على المسرح المفتوح بالمفتاحة لمدة يومين أيضاً، إضافة إلى مسرحية نسائية تقام على مسرح جمعية الثقافة والفنون من إخراج أمل الحسين، وقد عرضت هذه المسرحيات في مدينة الرياض ونالت استحسان الجمهور، ورغبنا في عرضها أيضاً في أبها، إضافة إلى العديد من الدورات التشكيلية والمسرحية والمعارض الفنية والفوتوجرافية.
وتحدث الأمير سعود عن النشاط المسرحي في أبها قائلاً: إن انطلاق المسرحيات بأبها في الفترة الأخيرة دليل على أنها تجاوزت مرحلة التأخر في هذا الفن كغيرها من المناطق الأخرى بالمملكة، ونتمنى أن تأخذ أبها هذا الأمر على عاتقها عن طريق جمعية الثقافة والفنون، والوزارة سوف تساعد على استمرار المسرحيات فيها طوال العام كالمناطق الأخرى في أنحاء المملكة.
واختتم مدير الأسابيع والأيام الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام بأن الأعوام المقبلة ستشهد أسابيع ثقافية على مستوى عالٍ في أبها، وأن الوزارة سوف تعد لذلك جيداً، وقال: إن دعوة أمير المنطقة جاءت قبل شهر فاضطررنا إلى أن نأخذ من البرامج الجاهزة الموجودة لدينا، أما السنة المقبلة فسوف نخصص برامج ومسرحيات خاصة لأبها، والأهم أن المنطقة تحركت بالتعاون من النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون والجهات الأخرى حيث تكاتفوا جميعاً لإنجاح هذا الأسبوع.
جاء ذلك عقب افتتاح الأمير سعود ووكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني الأسبوع الثقافي في قاعة الفنون التشكيلية بمركز عسير مول في أبها مساء أول من أمس.
وشهدت الليلة الافتتاحية عرض 70 لوحة تشكيلية للعديد من الفنانين من منطقة عسير وخارجها، كما احتوى المعرض على لوحات في الخط العربي بشكل لافت، ويستمر هذا المعرض طيلة الأيام الثقافية، بينما انطلقت في الوقت نفسه مسرحية \"كوفي شوب\" للرجال، ومسرحية \"سعد ويا سعيد\" للأطفال.
مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي أكد لـ\"الوطن\" أن الإقبال على معرض الفنون التشكيلية وكذلك على المسرحيات المقامة للأطفال والرجال كان كبيراً، وقال: إن إقامة أسبوع ثقافي كل عام من شأنها أن تسهم في نقل الخبرات والتجارب، وأعتقد أن ذلك يعتبر داعماً كبيراً للمنطقة من حيث العمل والإنتاج.
بواسطة : الإدارة
 0  0  656

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.