• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

للمرة الثانية.. مصر ضيف شرف صالون الخريف بباريس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صالون الخريف



اختار صالون الخريف بالعاصمة الفرنسية باريس مصر كضيف شرف للسنة الثانية على التوالي ضمن دورته الجديدة التي تحمل رقم 106 والتي تعقد يوم 16 نوفمبر الجاري إلى جانب إسبانيا وكرواتيا.

وقال الفنان التشكيلي المصري عبدالرازق عكاشة عضو مجلس إدارة الصالون كما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية \"د. ب. أ\" إن صالون الخريف الذي ينسب لفنانين وأدباء كبار بينهم بيكاسو وماتيس ورودان وجوجان وكوكتو يحتفل عبر دوراته بتاريخ فرنسا التشكيلي والأدبي إضافة إلى تكريم فنانين ومثقفين من دول عدة.

وأضاف عكاشة المقيم في فرنسا أن الصالون يكرم هذا العام فنانين وأدباء مصريين يشاركون فى جناح الفن المصري هم الأساتذة الأكاديميون عمر النجدي وصبري منصور وحسن عبدالفتاح وعلي حبيش ورضا عبد الرحمن والناقد عز الدين نجيب والفنانات شيماء رضا وإيناس الهندي وشاليمار شربتلي وأمل نصر.

وأوضح أنه من المقرر أيضا أن يجرى تكريم الشاعر المصري أحمد الشهاوي والإعلامي جمال الشاعر والصحفي وكاتب السيناريو محمد الغيطي والممثل هشام عبدالحميد في حفل خاص داخل الصالون بحضور سفير مصر في باريس ناصر كامل وعدد من فناني وأدباء فرنسا.

وينظم الصالون للمكرمين فعاليات خاصة حيث تقام لأحمد الشهاوى أمسية شعرية ويحضر محمد الغيطي ندوة عن مجمل أعماله في الكتابة التليفزيونية ويشارك الفنانون التشكيليون المصريون بأعمالهم في جناح فناني الصالون المعروفين والحاصلين على الجوائز في دورات سابقة.


بواسطة : الإدارة
 0  0  474

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية