• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تكريم التشكيلي الراحل الحمود بمركز آل زلفة الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-المدينة-عبد الله السريعي - عسير

افتتح محافظ أحد رفيدة سعيد بن محمد آل مجري يوم أمس الأول معرض الفنان التشكيلي الراحل علي محمد آل حمود في مركز آل زلفة الثقافي بقرية المراغة بالمحافظة بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الإعلام بالمنطقة.
واشار الدكتور محمد آل زلفة إلى أن المركز سيقدم بعض اللقاءات وحفلات التكريم المستمرة لخدمة أهالي المحافظة، وأبان أن حفل هذا المساء خُصص لعرض منجزات وإبداعات الفنان التشكيلي الراحل (علي الحمود) الذي وافته المنية قبل عامين، وقد تم جمع وتوثيق سيرته الذاتية وبعض أعماله التي كانت تمثل لوحات وضع لمسات فنية بداخلها وإبداعات جمالية لزخرفتها حتى إنه بدأ في تنفيذ أصعب أعمال الفن التشكيلي.
وقال آل زلفة في كلمته الإفتتاحية: شخص وإن فقدناه إلا أنه حي في قلوبنا لأنه ترك من الأعمال ما جعلته حيًا في قلوبنا، من الأعمال الخيّرة والأعمال النبيلة بالإضافة إلى أخلاقة الفاضلة، وما نقدمه الليلة هو تكريم لهذه الشخصية الغائبة الحاضرة بيننا بأعماله.
إلى ذلك قدم الفنان التشكيلي والمصور الفوتوغرافي بقسم التربية الفنية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير سعيد بن عليان ورقة نقدية بعنوان «علي حمود.. الإنسان والفنان» تحدث فيها بإسهاب عن الفنان الراحل.
ثم توالت الكلمات التي شارك بها عدد من الشخصيات بالمحافظة ومنهم محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري الذي أشار في كلمته إلى جهود ديوانية آل زلفة في تكريم مثل هذه الشخصية التي كان لها الأثر الكبير في الحركة الفنية بالمحافظة والمنطقة، وأردف بن مجري إلى حاجة المنطقة بشكل عام لمثل هذه الديوانيات الأدبية التي من شأنها أن تعلي من شباب هذه المنطقة وترتقي بهم نحو الأفضل.
ثم كرّم الدكتور آل زلفة أخ الراحل علي الحمود بدرع تذكاري، فيما تلقى الدكتور آل زلفة درعاً تذكارية من قسم التربية الفنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بعسير.
بواسطة : الإدارة
 0  0  409

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية