• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جديد المعارض التشكيلية حول العالم - محيط - رهام محمود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يحتضن قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية في التاسع والعشرين من شهر مارس المقبل 2010 م معرض إبداعات تشكيلية سعودية، والذي يقام بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية في مصر، وأتيليه جدة للفنون الجميلة بالسعودية. سيفتتحه وزير الثقافة المصري الفنان فاروق حسني، وسيستمر المعرض شهرا كاملا، كما سيقام على هامشه ندوة عن الحركة التشكيلية السعودية، سيشارك فيها نخبة من نقاد الفن التشكيلي في مصر والسعودية.

* استضاف النادي الأدبي بالأحساء في مقره بالمكتبة العامة بالهفوف الفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان رئيس جمعية المسرحيين السعوديين، في لقاء تناول السليمان خلاله ملامح من بداياته الأولى في المدارس والتحاقه بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، وكذلك مشاركاته على المستوى الداخلي والخارجي. كما تطرق إلى جمعية التشكيليين السعوديين وبداياتها وخطواتها الأولى.

* افتتح وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الدكتور يوسف العثيمين المعرض الشخصي الثالث عشر للفنان طه الصبان في قاعة اتيليه جدة للفنون الجميلة، كما يخصص الفنان ريع المعرض لصالح جمعية الوداد الخيرية.

* حصد مزاد دار كريستيز للفنون الحديثة والمعاصرة في دبي 6.7 مليون دولار مع تسجيل رقم قياسي جديد لأغلى لوحة لفنان عربي، كانت نصيب الفنان المصري احمد مصطفى، الذي بيعت لوحته المزدوجة \"الذكرى والعرفان\" بـ662 الفاً وخمسمائة دولار.

* تحت رعاية حمود بن فيصل البوسعيدي وزير البيئة والشئون المناخية، يفتتح معرض \"المناطق الجديدة\" في صالة بيت مزنة جاليري، وذلك في الخامس عشر من نوفمبر الجاري. ويضم المعرض مزيجا من الأعمال الفنية لثلاثة فنانين عرب وهم، القطري يوسف أحمد والسعودية منيرة موسلي والعراقي أحمد البحراني، وهذا احتفالا بالتجديدات التي أجريت على صالة بيت مزنة.

* افتتح بمركز سيتي سنتر مسقط، معرض \"العمارة المعاصرة في الجزيرة العربية\"، بالتعاون مع السفارة الألمانية بمسقط ومركز مسقط سيتي سنتر. ضم المعرض نوعية مختلفة وواسعة من المشروعات المعمارية المعاصرة من معماريين ألمان في السلطنة ومنطقة الخليج العربي.

وقد افتتحت المعرض إنجيليكا شتورز سفيرة ألمانيا لدى السلطنة، ومحمد علي البرواني رئيس مجموعة شركات محمد البرواني القابضة.

* شهدت المسابقة الوطنية \"قابوس عمان\" التي أطلقتها الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالتعاون مع بنك مسقط، والمتمثلة في رسم لوحة فنية لصورة جلالة السلطان المعظم إقبالا كبيرا من قبل الفنانين الراغبين في المشاركة؛ حيث شهدت أروقة الجمعية خلال اليومين الماضيين تسجيل أسماء الفنانين واتصالات من الراغبين في المشاركة بالمسابقة الوطنية.

* يشارك الخطاط والفنان التشكيلي صالح الشكيري في \"ملتقى إبداع التشكيلي 2009\"، الذي تحتضنه إمارة الشارقة بدولة الإمارات وسط مشاركة عربية وخليجية واسعة تضم ما يزيد عن \"45\" فناناً.

ويهدف الملتقى الذي تنظمه \"جماعة المحبة والسلام للفنون التشكيلية بالقطيف بالسعودية\" إلى رسم لوحة جدارية بطول \"250\" متراً، يرسمها الفنانون المشاركون أمام الجمهور، ابتداء من خطواتها الأولى وحتى إكمالها، بهدف إعطاء الملتقى بعداً توعوياً وتثقيفياً في الرسم. كما يسجل الملتقى مشاركة العديد من الدول منها دولة الإمارات ـ الدولة الحاضنة للملتقى ـ، سوريا، المملكة العربية السعودية، مصر، وغيرها من الدول العربية التي ستتأكد مشاركتها لاحقاً.

* أطلقت \"هيئة أبوظبي للثقافة والتراث\"، وبرعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي FIAP، الدورة الخامسة لمسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي، والتي ستستمر في استقبال المشاركات حتى الخامس عشر من مارس المقبل. وتتكون لجنة التحكيم برئاسة أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي، مما يعني ذلك اعترافا دوليا بالمسابقة. ويصل مجموع جوائز المسابقة لأكثر من 600 ألف درهم، مقدمة من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، إضافة إلى ميداليات ذهبية وفضية وبورونزية مقدمة من الاتحاد الدولي للتصوير. وتختتم المسابقة بإقامة معرض وحفل توزيع الجوائز في منتصف شهر أبريل المقبل.

* نظم جاليري قباب للفنون التشكيلية في أبوظبي معرضاً فنياً بعنوان \"تقاسيم وترية\" للتشكيلي العراقي وائل المرعب، قدم خلاله 28 لوحة تشكيلية.

* ضمن برنامجها الثقافي لهذا العام أطلقت المستشارية الثقافية لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسرح قطر الوطني فعاليات المهرجان الثالث للفن الإيراني، بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث القطري السيد مبارك بن ناصر آل خليفة، والسفير الإيراني عبد الله سهرابي وعدد من السفراء والمثقفين والمهتمين وجمهور من عشاق الفنون الفارسية.


بواسطة : الإدارة
 0  0  758

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية