• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«الثقافية» تنقل الحدث مباشرة و8 جوائز و11 دولة مشاركة خالد الفيصل و4 وزراء يعلنون الفائزين بجوائز سوق عكاظ اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ- نعيم تميم الحكيم ــ جدة
يعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، الفائزين بجوائز سوق عكاظ في نسخته الخامسة في مقر الإمارة، بينما يتم تكريم الفائزين في حفل انطلاق السوق في 22 شوال. ويرأس الفيصل اجتماعا للجنة الإشرافية العليا للسوق، التي تضم: الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وأمين اللجنة الدكتور سعد محمد بن مارق، وستطلع اللجنة الإشرافية العليا على الترتيبات النهائية التي تمت لتنفيذ برامج السوق.
وتشرف على جوائز سوق عكاظ اللجنة الثقافية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزارة التعليم العالي، ومحافظة الطائف، وتضم اللجنة المشرفة على الجوائز في عضويتها مدير جامعة الطائف (رئيسا)، وعضوية وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، ووكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون الآثار، وممثل لوزارة التعليم العالي، وأمين سوق عكاظ، وأربعة من المهتمين بالثقافة.

وأوضحت أمانة سوق عكاظ أن هذا العام شهد إضافة جائزة جديدة هي جائزة الإبداع والتميز العلمي، ليرتفع عدد جوائز السوق إلى ثماني جوائز، والتي تشمل: جائزة شاعر عكاظ، وجائزة شاعر شباب عكاظ، وجائزة لوحة وقصيدة، وجائزة الخط العربي، وتقدر قيمتها الإجمالية بـ 1.2 مليون ريال.

وعلمت «عكاظ» من مصادرها أن 11 دولة شاركت في المسابقات الثماني، هي: الكويت، عمان، الإمارات، البحرين، العراق، مصر، سورية، الأردن، اليمن، وباكستان، وتقدم للجائزة 515 عملا وشارك 36 خبيرا لتحكيم الجوائز.

وعلى صعيد متصل، تبث قناة الثقافية في تلفزيون المملكة بثا مباشرا لوقائع إعلان الفائزين من مقر إمارة منطقة مكة المكرمة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  419

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية