• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

\"المدينة\" أبلغتهم بالفوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-المدينة-خيرالله زربان - جدة

الفائز بجائزة الخط العربي.. الحداد: هذه أفضل جائزة في حياتي

لم يتمالك الخطاط الفائز بجائزة الخط العربي بسوق عكاظ محمد فاروق الحداد نفسه من الفرحة بعد ان أبلغته \"المدينة\" بفوزه بهذه الجائزة، وأبدى شكره الكبير للمدينة التي زفت له البشرى، وقدم شكره للأمير خالد الفيصل الذي يعتبر الداعم الأول لسوق عكاظ، ونوه بالمسابقات في مجال الخط العربي واعتبرها هامة جداً للمحافظة على لغة القرآن الكريم.
وقال الحداد لـ \"المدينة\": شاركت في هذه المسابقة بأربع لوحات متنوعة والحمد لله فزت بالجائزة الأولى التي اعتبرها جائزة غالية على نفسي فقد سبق وأن فزت بعدة جوائز عربية وعالمية ولكن هذه الجائزة هي الأفضل لأنها من بلاد الحرمين الشريفين وكذلك لأنها تحمل اسم سوق عكاظ هذا السوق الذي اهتم بالشعر والشعراء والمبدعين في مجال الخطابة.

الشاهد: سعادتي لا توصف

أبدى الخطاط عبدالرحمن محمد الشاهد سعادته بالفوز بجائزة سوق عكاظ تحت 20 سنة في مجال الخط العربي، واعتبر أن هذا الفوز جاء بفضل الله ثم بفضل الدعم الذي يلقاه من والده ووالدته وكذلك من أستاذه في مجال الخط العربي الخطاط إبراهيم الوافي.
وقال الشاهد لـ «المدينة»: سعدت بالفوز بجائزة كبرى مثل هذه الجائزة التي تُعتبر جائزة يحلم بها أي خطاط فقد قدمت مجموعة من اللوحات في عدة اتجاهات خطية من ديواني وجلي وديواني وفارسي وثلث والحمد لله كان لي نصيب الفوز وأحب أن أشكر صاحب السمو الأمير خالد الفيصل الذي يدعم كل الجوانب الثقافية.

الفائز بجائزة لوحة وقصيدة.. أبوصلاح: لا تهيئ كفني وجدتها مناسبة لتقديمها كلوحة

عبّر الفائز بجائزة «لوحة وقصيدة» في جائزة سوق عكاظ الفنان عوض أبوصلاح عن بالغ سعادته بالفوز بهذه الجائزة التي اعتبرها أهم جائزة يحققها في حياته لأنها تحمل اسما كبيرا ولها تاريخ عريض، حيث قال: «سعادتي تكمن في تحقيق الجائزة من المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين والجائزة تحمل اسم سوق عكاظ ذلك الاسم التاريخي الذي برز من خلاله عدد من الشعراء والمبدعين»، وأضاف: «اعتبر هذا الفوز مهما جدًا في حياتي الفنية».
وعن لوحته الفائزة قال أبوصلاح لـ «المدينة»: «هي لوحة مستوحاة من قصيدة (لا تهيئ كفني) للشاعر الدكتور غازي القصيبي يرحمه الله، فقد بدأت قراءة العديد من القصائد والعديد من الدواوين من أجل اختيار قصيدة مناسبة وبعد قراءة هذه القصيدة وجدت أنها هي التي استطيع قراءتها وأقدم لوحة تتوافق مع كلمات القصيدة والحمد لله وفقت في الفوز بالجائزة».
بواسطة : الإدارة
 0  0  406

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 صباحًا الإثنين 18 يونيو 2018.