• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفائز بجائزة لوحة وقصيدة: «سوق عكاظ جمهرة ثقافية كبيرة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم-عبر الفنان التشكيلي السوداني عوض أبو صلاح لـ(ليوم ) عن سعادته بفوزه بجائزة ( لوحة وقصيدة ) في مسابقة سوق عكاظ لدورتها الخامسه لهذا العام 1432هـ ، والتي أعلنت نتائجها الأحد الماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا .

أبو صلاح تحدث عن فوزه بالجائزة والتي تبلغ قيمتها مائة ألف ريال قائلا: \"سعدت كثيراُ بمشاركتي في مسابقة سوق عكاظ ، وكنت أكثر سعادة عندما تلقيت خبر فوزي بالجائزة الأولى \"جائزة لوحة وقصيدة\".
وأضاف: \"مسابقة سوق عكاظ تعتبر جمهرة ثقافية عربية كبيرة تعيدنا إلى تاريخ عربي عميق رسم معالم الثقافة العربية والإسلامية . ومما يسعدنا كثيراً الإهتمام الشخصي من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بهذه الجمهرة الثقافية الكبيرة التي كان لها دورها الفاعل في التنشيط الثقافي على المستوى المحلي والأقليمي، وأقول بلسان كل الفنانين والمثقفين شكرا لكل القائمين على نجاحات هذا الحدث الثقافي الهام. وعن قصة اللوحة الفائزة يقول أبو صلاح: \"عملي المشارك ارتبط بقصيدة الشاعر المبدع الدكتور غازي القصيبي رحمه الله فقد جاءت اللوحة معبرة عن معنى ومغزى القصيدة مما أتاح لي الفرصة بالإستمتاع وأنا أنفذ هذا العمل.
ويتابع: في هذه اللحظات أتذكر اتصاله من تونس رحمه الله قبل أكثر من عشر سنوات عندما كنت مشرفاً على القسم الفني بمطابع سحر بمدينة جدة أثناء طباعة أحد كتبه اذ لمست في الشاعر الإنسان غازي القصيبي خصالا جميلة وعشقت أشعاره ، لذا عندما أستلهمت أبيات من قصيدته (لا تهيىء كفني) ووظفتها في اللوحه عملت على ذلك بكل إحساسي . وقد استخدمت في تنفيذها تقنية لونية من ألوان الأكريلك يغلب عليها اللون البني ومزيج الأصفر الترابي والأبيض واللوحه مقاس 90 X 120 سم . والفنان أبو صلاح من مواليد أم درمان 1958م ، حاصل على بكالوريوس فنون جميلة تخصص تصوير زيتي عام 1984م . .وعرضت أعماله في عدد من الدول والعواصم العالمية منها باريس تركيا رومانيا القاهرة الكويت وهو شاعر وكاتب قصة قصيرة .
بواسطة : الإدارة
 0  0  535

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية