• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ابتكارات جديدة في معرض «لوحة وفنان»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-الراي-في إطار الرعاية المؤسسية للعديد من مجالات الفن أقام برنامج عيد أرامكو السعودية الثقافي. ورشة عمل للفن التفاعلي «البيرفورمانس - Performance art» فن التشكيل بالأداء الحركي. في معرض لوحة وفنان، وهو واحد من مجالات الفن التشكيلي الحداثية والتي فرضت وجوداً في الحركة التشكيلية العالمية.
وقال الفنان احمد امام «قوميسير الورشة: «ان فكرة مشروع الورشة تهدف الى ترسيخ المفاهيم حول هذا النوع من الفنون والوصول الى نتائج مثمرة من خلاله، اضافة الى اكساب الحركة التشكيلية السعودية جيلاً من الشباب المتمرس والمحترف لهذا الفن والقادر على التنافس عالمياً بفكر وهوية واضحة للفنان العربي... واعتمدت فكرة الورشة على انشاء علاقة تفاعل بين كل من الفنان والعمل الفني والجمهور أثناء اندماج الفنان في تنفيذ عمله الفني علي لوحة من زجاج الاكريلك الشفاف التي يمكن رؤيتها من جميع الجهات وذلك خلال 30 دقيقة كحد اقصى للوقت المتاح لتنفيذ هذا العمل.
وأضافت امل المريخي: «المشرف العام على المعرض»، أن هذا التفاعل المتجدد مع الجمهور يغذي المخيلة ويفتح للفنان آفاقا جديدة، لكنه لا ينسى أن يمتعه ويبعث البهجة في قلبه. التي يراها من خلال نظرات الجمهور».
وأوضحت أن هناك معرض «حكاية جدار» للعرض المتغير، الذي يتضمن مجموعة من تجارب ابداعية شبابية بجوار فنانين ذوي الخبرة، وقد استقطب المعرض أكثر من 270 عملاً تشكيلياً لـ 117 فناناً وفنانة سعوديين من مختلف مناطق المملكة، متنوعة المدارس والاتجاهات الفنية، ومتضمنة العديد من الأسماء الشابة وذوي الخبرة، في المعرض الفني الذي يحتوي على الفنون التشكيلية وعلى الفنون الاسلامية كفن الزخرفة والمنمنمات، ومنحوتات مختلفة الاحجام والاحجار.
صالح النقيدان من فناني عنيزة وأحد المشاركين في الورشة الفنية في اللوحة الجدارية، ذكر أن مايميز المعرض ويسعد كل فنان هو التنظيم والاخراج ووضع الاعمال ومساحتها في ترتيبها ما يريح تقبل العمل الفني من قبل الجمهور، مضيفا أن وجود المتلقي او الجمهور الذي يحب الفن وتجوله في اروقة المعرض مما لاحظنا راق له كثير من الاعمال وتوقف عندها، لما حملته من تراث وبيئة وطننا والحضارة التي تنعم بها المملكة، وما وصل اليه في هذا المجال عن الثقافة التشكيلية التي ترفع بها قوة اسماء الفنانين السعوديين، مقدما النقيدان الشكر والتقدير الى ارامكو السعودية ومبادراتها الاجتماعية والثقافية في جميع المحالات.
بواسطة : الإدارة
 0  0  511

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية