• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تقيم أول معرض للكاريكاتير بعسير ومسرحية «بناء لاينتهي» جمعية الثقافة والفنون بأبها تدعو الفنانين للتواصل وإيجاد قاعدة بيانات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -الرياض-أبها مريم الجابر

دعا مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها احمد السروي كافة الفنانين إلى التواصل مع الجمعية من أجل إيجاد قاعدة بيانات خاصة بهم من شأنها تسهيل التواصل الإلكتروني معهم خاصة وأن وكالة الوزارة للشؤون الثقافية لها توجه بالعمل على ذلك والتواصل مع الفنانين في جميع المناطق وربطهم مباشرة بالحراك الثقافي الذي تشرف عليه مباشرة. كما دعا السروي كافة المسرحيين بالمنطقة لحضور انتخابات مجلس إدارة الجمعية المقبل واجتماع الجمعية العمومية لجمعية المسرحيين السعوديين بمدينة الرياض وذلك نهاية شهر شوال المقبل، مشددًا على أهمية الحضور والترشيح للمجلس من خلال البرنامج الانتخابي المزمع تنفيذه.

وعن استعدادات الجمعية لتفعيل برامجها الفنية والتشكيلية أفاد السروي أن الجمعية ستقيم معرضاً شخصياً للفنان محمد شراحيلي يضم 22 لوحة كما سيعرض فنان الكاريكاتير مفرح الزيادي 50 لوحة كاريكاتير وسيكون أول معرض شخصي لفنان كاريكاتير في عسير وسيناقش المعرض مواضيع اجتماعية الأسبوع القادم.

وأضاف أن الجمعية أقرت في يوم 22 من الشهر الجاري تنفيذ برنامج الزيارة التبادلية لفناني عسير في زيارة ل مدينة جدة لتبادل الخبرات وعمل ورش عمل لمدة 4 أيام وزيارة مراسم فنانين مشاهير والاطلاع على تجربة اتليهات في مدينة جدة.

كما أن لجنة المسرح بالجمعية تعد بروفات مسرحية \"بناء لا ينتهي \"تمهيدا لعرضها خلال الأسبوع القادم ضمن مسرح الشباب بالطائف\"وهي من إخراج باسل هلالي وإشرافي الشخصي وتمثيل محمد السريعي ومحمد ال مبارك.

وأبان أن الجمعية حاليا تتابع تنفيذ خطتها السنوية في دعم المبدعين في كافة المجالات وتسخير كافة الوسائل لدعم إبداعاتهم.

وقد أقامت جمعية الثقافة والفنون بابها حفل معايدة بمناسبة العيد السعيد لمنسوبيها وللفنانين والمثقفين بالمنطقة وذلك بعد صلاة العشاء من يوم الأربعاء الماضي على مسرح الجمعية التراثية حيث اشتمل الحفل على العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية الشعبية شارك فيها فرقة بللسمر وفرقة نبض الجنوب والفرقة الشعبية بالجمعية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  403

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية