• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيلية دنيا الغملاس: أحاول أن أصنع تجربتي وأصقل خبراتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم-فاطمة عبدالرحمن الاحساء -يحظى الفن التشكلي بانتشار واسع واهتمام فئات كبيرة من المجتمع وأصبح يدرس في الجامعات إلا أنه حتى الآن لم يصل إلى المستويات التي يتمناها الفنانون التشكيليون في المملكة وبالوصول الي مساحات رحبة نحو الإبداع والحضور المميز ... حول التشكيل وآفاق المستقبل التقت(اليوم) بالفنانة التشكيلة دنيا بنت سليمان الغملاس وهي مبتكرة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنية وعضو مجموعة أجنحة عربية للفنون التشكيلية وعضو «النور فولك» للفنون التشكيلية في بريطانيا , عضو في جريت يارمث (ذا جيلد) للفنون التشكيلية في بريطانيا .

ماذا يعني لك الفن التشكيلي ؟
الفن بكل أنواعه انعكاس لحياة الإنسان في جملة مشاعر وأحاسيس لايستطيع ترجمتها إلا بريشتة وألوانه فيتقاسم مع لوحاته مايكنه صدره وماتدركه مشاعره بلغة صامتة لايدركها إلا عشاقها ومحبوها كما الشاعر يبوح بحروفه عن كل مايختلج في نفسه من فرح أو ألم .

هل حققت ماتطمحين له ؟
مازلت في بداية الطريق فكل ماحققـته يظل قـيد التجربة هاأنا أحاول أن أصنع تجربتي وأصقل خبراتي حتى أقدم مايستحق البقاء , خاصة أن بدايتي متأخرة فـصرت أركض حتى ألحق بالركب .

ماهي أبرز مشاركاتك ؟
شاركت بمعرض في مدينة النورش في The Forum of Norwichكما شاركت مع فناني بريطانيا بتنظيم معرض Margarita Feaks Gallery , كما كانت لي مشاركة بالملتقى الثاني لبرنامج البحوث الابتكارية لقطاع الأعمال.
و مع مجموعة فـنانات بمعرض لقاء بالخبر و المشاركة بمسابقة الراجحي النسائية للفـنون التشكيلية 2010 ومرسم البيلسان مع مجموعة عالمية بمعرض بفندق الهوليدي إن بالخبر و في المهرجان القطري البحري في الدوحة . و المشاركة بمعرض ببريطانيا MASTER OF ART EXHIBITION 2011» وحصلت على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان قطر البحري بالدوحة مع شهادات شكر وتقدير . وحاليا احضر ورش عمل بجمعية الفنون (جريت يارمث ذا جلد) في بريطانيا وأعرض لوحاتي هناك.

أمنياتك المستقبلية ؟
أتمنى أن يلتفت للفن التشكيلي بشكل عملي أكثر وان لا يكون على هامش المهرجانات والمشاركات كما أتمنى أن تخصص قاعات من قبل الدولة لعرض اللوحات وتقدير المعروضات ماديا ومعنويا فمازالت ثقافة شراء اللوحات واقتنائها محدودة . كما أتمنى من جمعيات الثقافة والفـنون والأندية الأدبية أن تنظم لقاءات وورش ليست فقط لتعليم الرسم بل للتعريف بالفـنانين والفـنانات والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم كما يجب أن تكون هناك لقاءات بين الفنانين في المملكة والوطن العربي لخلق تزاوج يؤثث لمستقبل تشكيلي فني واعد .
بواسطة : الإدارة
 0  0  527

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية