• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفيصل يفتتح معرض \"سيرة وإنجاز\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الأمير خالد الفيصل وإلى جواره الأمير سلطان بن سلمان خلال توقيع \"كوكب واحد\"


إخبارية الفنون التشكيلية-الوطن الطائف: ساعد الثبيتي
أطلق أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل معرض صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله (سيرة وإنجاز) في مقر مهرجان سوق عكاظ بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، كما وقع الأمير خالد كتاب \"كوكب واحد\" الذي يحكي قصة أول ريادة عربية للفضاء، من خلال رحلة الفضاء الشهيرة للأمير سلطان بن سلمان عام 1985.
وقَدّم للكتاب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويحتوي المعرض على نحو 200 عمل متنوع ما بين لوحات وأفلام وثائقية وصور فوتوجرافية لخادم الحرمين الشريفين، شارك بها العديد من الجهات مثل الحرس الوطني، ومكتبة الملك عبدالعزيز، ووكالة الأنباء السعودية، ومؤسسة التراث الخيرية، إضافة إلى مجموعات من المصورين منهم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، وخالد خضر، وعبداللطيف العبيداء، وكمعان الكمعان، وعويد العويد، وخالد الخميس، وشركة زد للإعلام، وتتحدث الصور عن إنجازات خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في المجالات التنموية والاجتماعية والإنسانية والسياسية والدينية، وأبرز المشروعات التي تمت في عهده، حفظه الله.
ويقدم المعرض جانبا من الوفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - ويعكس لمحات من مسيرة حياته - أيده الله - في العمل المخلص والجهاد في سبيل مصلحة الوطن والمواطن.
يذكر أن المعرض وجه بتنظيمه رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز في عدد من مناطق المملكة بعد نجاح تنظيمه في المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض بالتزامن مع فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية).
وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز قد وجه بتنظيم معرض صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - \"سيرة وإنجاز\" في كل من جدة والدمام والقصيم والجوف وأبها خلال اليوم الوطني، وسيفتتح المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع الجمعة المقبل الموافق لليوم الوطني.
ويأتي توجيه الأمير سلطان بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض أثناء عرضه في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض بالتزامن مع فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، وافتتحه بمعية وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في أبريل 2011.
بواسطة : الإدارة
 0  0  326

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية