• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مدير فرع وزارة الثقافة في منطقة مكة الشيخي: التشكيل السعودي واكب القفزات الهائلة للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -عكاظ-أكد مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي أن الفن التشكيلي السعودي بدأ يتبوأ مكانة مرموقة خلال السنوات الأخيرة.
وقال الشيخي بعد أن أطلق معرض اليوبيل الفضي للمركز السعودي للفنون التشكيلية البارحة الأولى في جدة، «إن الوطن يحمل بين طياته الكثير من المبدعين الذي أثروا التشكيل السعودي بأعمالهم التي خلدت في الذاكرة، ولعل أعمال الراحل الدكتور عبدالحليم رضوي خير دليل على ذلك، حيث تجاوزت حدود الزمان والمكان حتى أضحى علما فنيا من أبناء هذا البلد الغالي، ناهيك عن إقامة كثير من فنانينا المعارض في كثير من الدول الأوروبية لإظهار الفن التشكيلي السعودي».
وأشاد الشيخي بما شاهده من أعمال فنية لأكثر من 50 تشكيليا وتشكيلية، منوها بجهود الفنانة منى القصبي التي تعد إضافة فنية للتشكيل السعودي بما تحمله من فكر وثقافة أثرت في كثير من الفنانين والفنانات، وذلك بعقدها، في المركز الذي أسسه والدها وواصلت المسيرة فيه، أكثر من عشرة آلاف دورة تدريبية خلال 50 عاما من العطاء للارتقاء بالتشكيل السعودي إلى مكانة عالية ومواكبة جميع التطورات الهائلة والقفزات السريعة للمملكة.
المعرض الذي شارك فيه فنانون من خارج الممكة، شهد حضورا لافتا من التشكيليين والمثقفين وكان بمثابة عرس تشكيلي ولقاء فني جمع المثقفين بالفنانين. وأكدت منى القصبي أن المركز وفي احتفاليته باليوبيل الفضي وانتقال نشاطاته إلى شارع التحلية، أكمل عقد الفرح ليبقى صرحا تشكيليا بمباركة من وزارة الثقافة والإعلام كونه المركز الوحيد الذي تعتمد شهاداته من الوزاة، من جانبه، قال رئيس لجنة الفنون التشكيلية في الغرفة التجارية في جدة الفنان هشام بنجابي، إن المعرض حوى صفوة الفنانين التشكيليين السعوديين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  407

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية