• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون الوطن أفراحه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -اليوم-جعفر الصفار الدمام-اختتم الثلاثاء المهرجان الخيري «انتمائي لوطني» المقام بمجمع دارين في مدينة الدمام بمناسبة اليوم الوطني للمملكة والتي استقطبت فعالياته المختلفة 30 ألف زائر وزائرة من مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

واشتملت فعاليات المهرجان فقرة بعنوان \"لغتي وطني\" والتي استهدفت فئة الصم والبكم، وعروض صحية استعراضية وترفيهية ومسابقات وجوائز ومسابقة أجمل زي وطني، كما تخلل الفعاليات عدد من البرامج الخاصة للعائلات والأطفال.
واستمتع الزوار بمشاهدة الفعاليات المختلفة والمعارض المتنوعة التي انتشرت في أنحاء المهرجان إضافة إلى المعارض الخاصة بالأطفال، وحظي الركن التراثي بإقبال كبير من الزوار، واستحوذت فعالياته المتنوعة على اهتمام العائلات التي توافدت على موقع المهرجان مبكرا حيث ارتسمت على الزوار تعابير الفرح والسرور .
وجسد المهرجان بفعالياته المتنوعة مزيجاً بين الماضي والحاضر، وأتاح التنوّع والتجاور بين الأجنحة وتقارب أوقات الفعاليات اوقاتا للترفيه الذي جمع مضامين اجتماعية وتراثية وثقافية تناسب الجميع.
وأشاد عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بتنوع فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن، وقالت زينب محمد، إن مشاركتنا في الاحتفاء بيوم الوطن, منحنا شعوراً رائعاً, وأتاح لنا فرصة كبيرة للتعبير عن قدراتنا ومواهبنا.
وقالت مروة خالد إن إسهامات ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا اليوم الأغر, هي محاولة للتعبير عن المحبة والولاء لهذه البلاد المباركة, والاعتزاز بها، ورغبتهم المشاركة في مسيرة نهضتها وتقدمها.
وقالت المشرفة على المهرجان سوسن الحلال ان المهرجان يهدف إلى إتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن سعادتهم بذكرى اليوم الوطني المجيد لمملكتنا الغالية، مشيرة إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من هذا المجتمع ومن نسيجه .
بواسطة : الإدارة
 0  0  626

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية