http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المملكة تستضيف ملتقى الفنون البصرية لدول مجلس التعاون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خبارية الفنون التشكيلية-ليوم -الدمام-
تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة تستضيف المملكة العربية السعودية «ملتقى الفنون البصرية لدول مجلس التعاون الخليجي» في مدينة جدة خلال الفترة من 11 21/11/1432هـ الموافق 9 19/10/2011م تنفيذاً لقرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم السادس عشر الذي عقد في دولة الكويت العام الماضي بشأن الفعاليات الخاصة بتنفيذ عدد من البرامج الثقافية المشتركة بالتناوب بين دول المجلس خلال عام 2011م.

ذكر ذلك وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وأضاف أن استعدادات وزارة الثقافة والإعلام قد وصلت لمراحلها النهائية وتم تشكيل اللجان الفنية المتخصصة لاستضافة هذا الملتقى الثقافي الذي يأتي بمثابة احتفالية فنية وفرصة ثمينة لجميع الفنانين الخليجيين للاحتكاك وتبادل الخبرات الفنية والاطلاع على تجاربهم المختلفة.
وقد تم إعداد برنامج متكامل لهذه المناسبة كما يلي:
الأحد 9-10-2011 الثامنة والنصف مساء.. حفل الافتتاح الرسمي للملتقى وافتتاح المعرض بمركز تسامي في الصيرفي مول- الدور الأول وفي التاسعة والنصف حفل تكريم الفائزين وتسليم الجوائز وحفل العشاء الرسمي
الاثنين 10/10/2011 تبدأ في العاشرة صباحا فعاليات المعرض ثم زيارة الوفود لمتحف الفنون المنزلية وفي الرابعة والنصف فعاليات المعرض تليها ورشة في التشكيل والتجربة الذاتية- تقديم محمد حيدر وإدارة منصور أشموني. بمقر المعرض بمركز تسامي في الصيرفي مول وفي التاسعة مساء أمسية ثقافية للدكتور هشام مغربي يديرها حسن مخاوفة
وفي اليوم الثالث إضافة الى فعاليات المعرض هناك زيارة الوفود لمرسم الفنان التشكيلي طه صبان.
وفي الرابعة والنصف عصرا ورشة في الخط العربي القاعدي- يقدمها إبراهيم العرافي وإدارة سعود خان. بمقر المعرض بمركز تسامي في الصيرفي مول وفي الثامنة مساء أمسية ثقافية للناقد خالد ربيع يديرها الشاعر عيد الخميسي.
وفي اليوم الرابع إضافة الى فعاليات المعرض هناك زيارة الوفود لمرسم الفنان التشكيلي عبد الله حماس يعقبها ورشة في اتجاهات التصوير المعاصر من تقديم سلطان منديلي وإدارة عصام فلمبان بمقر المعرض بمركز تسامي في الصيرفي مول.
وفي الرابعة عصرا ورشة في التصوير الفوتوغرافي ثم قصة تحكي- تقديم سعود محجوب وإدارة طارق خوجة. بمقر المعرض وفي الثامنة مساء أمسية ثقافية للفنان عوضة الزهراني يديرها راشد الشعشعي بمقر المعرض.
وفي اليوم الخامس (الخميس) فعاليات المعرض+ ورشة في التشكيل بين الأكاديمية والمعاصرة- يقدمها راشد الشعشعي وإدارة ناصر السالم.
وفي الرابعة والنصف عصرا فعاليات المعرض+ ورشة في الاتجاهات المعاصرة في الخط العربي- تقديم إبراهيم العرافي وإدارة سعود خان.
وفي الثامنة مساء أمسية ثقافية للفنان عبدالله إدريس يديرها الدكتور سامي المرزوقي بمقر المعرض.
وفي اليوم السادس الجمعة فعاليات المعرض ثم مغادرة الوفود لمن يرغب هذا ويستمر المعرض من السبت التالي الى الاربعاء.
تم تشكيل اللجان الفنية المتخصصة لاستضافة هذا الملتقى الثقافي الذي يأتي بمثابة احتفالية فنية وفرصة ثمينة لجميع الفنانين الخليجيين للاحتكاك وتبادل الخبرات الفنية
بواسطة : الإدارة
 0  0  844

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية