• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض الخط العربي \"علّم بالقلم\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-واس-جده 03 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 01 اكتوبر 2011 م واس
افتتحت اليوم فعاليات معرض الخط العربي والخط القرآني الذي تنظمه القنصلية الباكستانية في فندق شيراتون جده تحت شعار // عّلم بالقلم// بحضور المشرف على فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمه سعود بن علي الشيخي.
وبين السفير الباكستاني لدى المملكة نعيم محمد خان أن المعرض الذي يستمر أربعة أيام يضم أكثر من 200 لوحة تحمل ابداعات 17 خطاطاً من الخطاطين الباكستانيين الحائزين على جوائز في الخط العربي، لافتاً النظر إلى أن الخط العربي يمثل نتاج ثقافة مشتركة بين الشعب الباكستاني والشعوب العربيه كاشفاً عن رغبة كبير بين ابناء الشعب الباكستاني لتعلم هذا الخط الذي يحظى بتاريخ عريق منذ فجر الاسلام.
وتمنى السفير الباكستاني أن تسهم إقامة مثل هذا المعرض في زيادة أواصر التقارب واللحمة بين الشعوب العربية والشعب الباكستاني.
بدوره عبر رئيس جمعية الخطاطين في مدينة لاهور الباكستانيه عرفان أحمد خان عن سعادته باقامة المعرض لأول مرة في المملكة الذي يهدف إلى إبراز مهارات الخطاطين الباكستانين وإبراز جمال الخط العربي مقدماً الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على السماح باقامة المعرض، داعياً الفنانين والخطاطين السعوديين إلى إقامة مثل هذه الأنشطة في باكستان.
من جهة اخرى عبر المشرف على فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمه سعود الشيخي عن سعادته بالحضور ممثلاً للوزارة مقدماً شكره للسفارة الباكستانية كجهة منظمة للمعرض ، مؤكداً على قوة العلاقة بين البلدين وعمق جذورها التي تتمد لعشرات السنين مشيراً في الوقت نفسه إلى المحبة والتقدير التي تحظى بها الجالية الباكستانية المقيمة من قبل الشعب السعودي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  427

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية