• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أكثر من 50 فنانا وفنانة من السعوديين والعرب في معرض «سند» بالخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم- الدمام تعد جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المصابين بالسرطان المنطقة الشرقية، لمعرضها التشكيلي\" بشاير \"الذي سيفتتح في فندق سوفيتيل بالخبر من 23 أكتوبر الجاري ويستمر أربعة أيام، وذلك تحت رعاية سمو الأميرة جواهر بنت نايف حرم سمو أمير المنطقة الشرقية التي ستفتتح المعرض بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية سمو الأميرة عادله بنت عبدالله بن عبدالعزيز.

وسيشمل المعرض أعمال الرسم والتصوير , وأعمال النحت , والطباعة و التصوير الفوتوغرافي .
تقول اللجنة المشرفة والمنظمة التي تتكون من السيدات (خلود المطلق وسعاد البسام وعهود النجران) إن اللجنة تأخذ على عاتقها إقامة هذه التظاهرة الفنية إيمانا منها بأهمية الفنون ودورها في المساهمة في الارتقاء بالإنسان . وكونها فرصة للفنان ليوظف إبداعاته وما منّ الله به عليه من ملكات لخدمة المجتمع مبرهنا على قيمتها الفاعلة . وأن أعماله ستشاهد على نطاق واسع متواصلا مع المجتمع آملين بهذا أن يزداد التذوق الفني و الاقتناء منعشا بشكل ما الحركة الفنية وأوضحن أن اللجنة أقامت منذ عامين معرضها التشكيلي الأول \" أبواب النور\" والذي اشترك فيه فنانو المنطقة الشرقية وقد كان على قدر من التنظيم أبرز مساهمة الفنانين في إطار ناجح لقي أطيب الأصداء .
وقد قامت لجنة مخصصة على اختيار و دعوة الفنانين لمعرض\" بشاير\" وذلك لضمان إشراك أكبر عدد منهم من داخل و خارج المنطقة وحدد الموعد الأخير لاستلام صور الأعمال20 سبتمبر الماضي ليتسنى إعداد الكتالوج المصاحب للمعرض وأشارت اللجنة المنظمة إن الموعد الأخير لاستلام الأعمال كان 5 أكتوبر ويستعيد الفنان أو من ينوب عنه أعماله غير المباعة ابتداء من الساعة السادسة من آخر يوم في المعرض.وأن قيمة العمل المباع ستكون مناصفة بين الفنان وجمعية سند .
يشارك في المعرض أكثر من 50 فنانا وفنانة بينهم عبدالله الشيخ وعبدالرحمن السليمان وطه صبان ومنيرة موصلي وفيصل السمرة وعبدالله حماس وفهد الحجيلان وعلي الصفار وعبدالعزيز عاشور وزمان محمد جاسم واحمد ماطر وعبدالناصر غارم ومحمد السيهاتي ومن الفنانين العرب ابراهيم بوسعد وعمر الراشد وعبدالرحيم شريف وحسن الشرق وعادل ثروت واحمد دبا ومحمد الشمري وهاشم حنون ورشيد القريشي وآخرون.
بواسطة : الإدارة
 0  0  440

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية