• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«كلمة» للترجمة يطلق بادرة «الفنون الإسلامية» في معرض فرانكفورت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم-دبي-على هامش مشاركته في الدورة الجديدة من معرض فرانكفورت للكتاب التي تقام خلال الفترة ما بين 12 و 16 من شهر أكتوبر الحالي في مدينة فرانكفورت بألمانيا.

أطلق مشروع «كلمة» للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث بادرة «الفنون الإسلامية» التي تضم مجموعة متنوعة من الكتب المتخصصة في الفنون الإسلامية تشمل «عمارة المساجد»، و»فن الحدائق الإسلامية»، و»تاريخ الأزياء العرببة .. منذ فجر الإسلام إلى العصر الحديث»، و»المنسوجات الإسلامية» و «الفخاريات ذات البريق المعدني.. التقنية والتراث والإبداع في العالمين الإسلامي والغربي».
ويقول الدكتور علي بن تميم مدير مشروع كلمة للترجمة في هذه المناسبة : « تمثل هذه الكتب أهمية استثنائية في سياق تأليفها العالمي، إذ أنها صدرت عن كبار الناشرين العالميين. كنا قد التقينا بهم في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دوراته السابقة، علاوة على أن هذه الكتب قد ألفت بواسطة خبراء متخصصين في موضوع العمارة الإسلامية وفنونها، ما يجعلها إضافة حقيقة للمكتبة العربية، ومصدرا ثريا لتطوير البحث العلمي المتصل بالحضارة الإسلامية والعربية، وروعي في اختيار هذه الكتب تنوع موضوعاتها بحيث تغطي جوانب مهمة في عالم العمارة والمنسوجات والأزياء والحدائق والفخاريات لتكون دليلا شاملا للقارئ العربي.

بواسطة : الإدارة
 0  0  409

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية