• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

يستقبل زائريه إلى نهاية الأسبوع القادم الميمون أكد في معرضه الرابع اهتمامه بالخط العربي كتراث إسلامي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية- الجزيرة الثقافية-معرض الخط العربي للخطاط السعودي ناصر عبد العزيز الميمون الذي فتتح الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية مساء الاثنين الماضي بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية في الرياض بحضور جمع من المهتمين بالخط العربي لا زال يستقبل زائريه الذين لديهم معرفة مسبقة بقدرات الفنان ناصر الميمون التي تجاوز بها حدود المكان إلى العالمية وحاز على العديد من الجوائز بلغت 29 جائزة عالمية في الخط العربي، لا اصب حبها رائدا من رواد هذا المجال المعاصرين، ويأتي هذا المعرض وغيره من المعارض الثلاثة التي سبقته تأكيدا منه على إبقاء هذا الفن الأصيل الذي يشكل تراثا عربيا هاما عمره 12 قرنا من الزمان، له أساتذته ومعلميه ورواده في مختلف دول العالم الإسلامي، يجب أن نحافظ عليه كتراث جميل في وقت دخلت عليه التقنيات الحديثة عبر برامج الكمبيوتر وخلافها.

يحتوي المعرض علي عدد ستين لوحة خطية مواضيعها مستقاة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأبيات الشعرية من عيون الشعر والأدب العربي. نفذت بأنواع الخط العربي، وهى: الخط الثلث، والنسخ، والفارسي، والديواني، والريحاني، وجلي ثلث وجلي ديواني. ومنفذة بمقاسات مختلفة وبخامات الأحبار الملونة والألوان الزيتية.

هذا وقد أقام الفنان الخطاط ناصر الميمون على هامش المعرض ورشة عمل تدريبية للخطاطين الشباب الراغبين في دراسة الخط العربي بشكليه الفني والقاعدي. الجدير بالذكر أن المعرض يستمر إلى نهاية الأسبوع القادم، ويفتتح يوميا من الساعة 9- 12 ظهرا، ومن الساعة 5- 10مساءً.

image


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  608

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية