• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مهرجان ثقافي وفني في باريس لذوي الاحتياجات الخاصة دوباري: حفل كبير للاحتفاء بالمبدعين وجوائز لأفضل الأعمال المشاركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية- -الوطن -باريس: فابيولا بدوي
تخصص بلدية باريس، للمرة الثالثة على التوالي، شهرا استثنائيا من أجل عرض إبداعات المعوقين، حيث يتم حتى نهاية نوفمبر الجاري، عرض الأعمال اليدوية واللوحات ويضم الشهر عديدا من الحفلات الموسيقية لفرق من مختلف الأجيال من ذوي الحاجات الخاصة إلى جانب المناقشات والندوات والمعارض، وذلك كله تحت شعار \"الإعاقة والإبداع\".
ويهدف هذا المهرجان، بحسب تصريح نائبة عمدة مدينة باريس لشؤون الإعاقة فيرونيك دوباري \"إلى تعزيز التواصل الاجتماعي بين ذوي الحاجات الخاصة والجمهور، وأيضا هذه اللقاءات الفنية على مدى الشهر قد أصبحت هي الدافع للمعاقين للعمل والابتكار والشعور بالتميز على مدى العام في انتظار عرض منتجاتهم ورؤية التشجيع والانبهار على وجوه الزوار\"، مؤكدة أنه لقاء لكافة الجمعيات والمنظمات المعنية بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تبادل الآراء والمناقشات حول الأسلوب الأمثل لتشجيع المواهب والطاقات الإبداعية.
وتسترسل بقولها: نحن بالفعل نعيش في هذا الشهر مشاعر غير عادية ونعمل على أن تعرض هذه الإبداعات في كافة الأماكن المفتوحة التي تمكن الزائرين من التواصل معها بسهولة، إن الأمر تطور كثيرا ففي مهرجان هذا العام تشارك 40 مؤسسة متخصصة تمكنت من اكتشاف العشرات من المبدعين الهواة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضافت \"سيكون هناك حفل كبير للاحتفاء بهؤلاء المبدعين وستوزع الجوائز لأفضل الأعمال الفنية على كافة المستويات (فن تشكيلي، وموسيقى، وتصميم، وتصوير.. إلخ)
وتؤكد دوباري على أن هذا الشهر هام جدا بالنسبة لنا نحن القائمين على مؤسسات الدولة الخاصة بالإعاقة فهو فرصة كبيرة أيضا للتواصل والتفكير في برامج جديدة تمكننا من اكتشاف الطاقات الكامنة في أعماق ذوي الاحتياجات الخاصة مما يجعلنا قادرين على الاستمرارية وتقديم العون المناسب لهم حتى يمكنهم التميز والتفرد في عالم الإبداع.
بواسطة : الإدارة
 0  0  649

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية