• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الدائرة.. جديد الجريبي في \"فن أبوظبي\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-أبوظبي: الوطن-يعرض الفنان التشكيلي السعودي مهدي الجريبي عمله الجديد \"الدائرة\" خلال الفترة من 16 ـ 19 نوفمبر الجاري في \"فن أبو ظبي\" بالإمارات العربية المتحدة.
والدائرة عمل يتكون من دائرة حديد معالج بلون أحمر وكرسي، يبلغ قطر الدائرة 150 سم وارتفاعها 5 سم. أما الكرسي فهو خشبي مستهلك.
في تصدير العمل يكتب الفنان المولود في مكة المكرمة عام 1969، عن المحتويات قائلاً: الدائرة افتراض، كما هو الكرسي افتراض، الخط ينبع من افتراض الجسد. لكل دائرة كرسي.. والعكس بالعكس. اكتمال الدائرة يكمن في نقطة مهما تمدد المحيط، النقطة تحتمل الإشارة، وتكتنز بالحي.
والكرسي: مجرد كرسي ملتقط من مستودع ما، هو من بث إشارة حياته لفنان كان يعبر السوق ويتعثر بنداءات المادة الحية مشتبكة باللحظة والجغرافيا، بالعمق والسطح والسؤال، سؤال الفن ممرراً على مرشح دقيق هو: فصاحة الكائنات التي تجاورنا. يتجاوز الكرسي وظيفته هنا - بواسطة الزمن - عبر التحلل خلاله وفيه، ليكرس حضوره كجسد (موته يقفز به نحو حياته)، كنقطة (تلتهم ما يشغلها)، كأثير (يملك خاصيتي الجذب والطرد). يتجرد الكرسي وتبدو الجذور الساطعة لوجوده.أعيد تعريف (الكرسي) و (الدائرة) عبر انطباقهما. الكرسي متزامناً مع الدائرة بزاوية مستقيمة أو صفرية. يذكر أن جريبي عرض أعماله سابقاً في جدة، القاهرة، الشارقة، المكسيك، الهند، أسبانيا،البرتغال، كوريا الجنوبية، باريس. ونظم ثلاثة معارض شخصية (جدة 1997م، 2000م - باريس 2001م).
من عروضه الأخيرة: معرض \"حافة العربية\" لندن 2008، وفن أبوظبي 2010، وميناسارت فير - بيروت 2011.
بواسطة : الإدارة
 0  0  568

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية