• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ملتقى شرم الشيخ التشكيلي يكرم منى والعبلان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ-صالح شبرق ـ جدة-يكرم ملتقى (سمبوزيوم شرم الشيخ)، الأربعاء المقبل الفنانة السعودية منى القصبي والفنان محمد العبلان، في الملتقى التشكيلي الذي يلتئم سنويا في شرم الشيخ في الفترة 15ــ 22 /11/2011 في فندق سافوى.
الملتقى الذي ينطلق الأربعاء المقبل ويستمر 8 أيام، يحتضن عددا من الورش الفنيه لأكثر من 80 تشكيليا مشاركا من الدول العربية، حيث يهدف إلى التواصل الفني والثقافي بين الشعوب ونقل الثقافات العربية فيما يخص التشكيل، ويحتضن الملتقى معرضا تشكيليا في ختام أنشطته للأعمال المشاركة يفتتحه وزير الثقافة المصري الدكتور عماد أبوغازي الذي يكرم فيه مجموعة من الفنانين الرواد في الوطن العربي، ومنهم الفنان عصمت داوستاشي، الدكتور السيد القماش، مصطفى بط، مصطفى بكير، محمود محمد إبراهيم، إيمان نجم، وسهيل(مصر)، بدور (سورية)، مصطفى غجاتي (الجزائر )، ومحمد البوكيلي( المغرب) إضافة إلى الفنانة منى القصبي ومحمد العبلان من السعودية .
ويشارك في ورش الملتقى من المملكة الفنانون محمد العبلان، ريما الريس، عارف الغامدي، فهد باسودان، ثريا آل غالب، وريما الديني.
وأ كد لـ «عكاظ» الفنان العبلان أن المشاركات الخارجية تأتي في إطار التعريف بالفن السعودي وإظهاره بالصورة الائقة، وقال: «جميع من تم اختيارهم لهذه المشاركة من التشكيليين أصحاب تجارب مميزه تؤهلهم لإضافة نجاح آخر إلى النجاحات التي حققتها أسماء تشكيلية خلال الأعوام السابقه في المشاركة في الملتقيات الخارجية».
من جهتها، قالت الفنانة ريما الديني: «التشكيل السعودي يخطو خطوات ثابته في ظل دعم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة»، متمنية أن تكون خير سفيرة وزملاؤها للفن السعودي في الخارج.
أما الفنانة ريما الريس فقالت: «الملتقى يهدف إلى إبراز دور الفن الحقيقي بحكم أنه لغة تخاطب عالمية».
بواسطة : الإدارة
 0  0  541

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية