• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

سلطان بن سلمان: نرحب بالمبادرة الرائعة وأدعو المهتمين للمشاهدة الخزيم يتبرع بريع معرضه لجمعية الأطفال المعوقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ-صالح شبرق ـ جدة-تبرع الفنان التشكيلي الشاعر عثمان الخزيم بكامل ريع معرضه الذي يفتتح مساء الثلاثاء المقبل في أتيليه جدة للفنون الجميلة لصالح جمعية الأطفال المعوقين.
المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع جمعية المعاقين بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ويستمر لمدة خمسة عشر يوما، يضم نحو 60 عملا للفنان الخزيم من آخر تجاربه الفنية.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، «الفنان الخزيم هو علامة بارزة من علامات الحركة التشكيلية السعودية ويرتبط ارتباطا وثيقا ببيئته وقضايا مجتمعه ونرحب ببادرته الرائعة بتخصيص ريع كل أعمال المعرض للعمل الخيري للأطفال المعاقين»، وقال: «هي رسالة بالغة الدلالة بأن الفن يظل دائما وأبدا للمجتمع وأنا أدعو كل المهتمين بالفن التشكيلي لمشاهدة روائع الفنان الخزيم».
الخزيم الذي يعد واحدا من رواد الرعيل الثاني في الحركة التشكيلية السعودية، تلقى تعليمه للفن التشكيلي في إيطاليا، وشارك في عدة مشاركات دولية ومحلية نال خلالها عددا من الجوائز، كما عرض عدة معارض شخصية داخل وخارج المملكة كان أولها معرضه الشخصي الذي عرض في دار الفنون السعودية في الرياض حيث أشرف عليها الفنان الراحل الرائد محمد السليم.
من جهته، قال لـ «عكاظ» هشام قنديل مدير أتيليه جدة : «المعرض يشهد على هامشه أمسية شعرية يلقي فيها الفنان الخزيم عددا من قصائده، إضافة إلى حوار نقدي مفتوح حول أعماله يديره الناقد والفنان عبدالله إدريس بحضور الأدباء والفنانين التشكيليين»
بواسطة : الإدارة
 0  0  445

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية