• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فاروق عيد يفتتح المعرض الشخصي الثاني لسيماء عبدالحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض
افتتح الأستاذ فاروق صالح عيد يوم الأربعاء الماضي المعرض الشخصي الثاني للفنانة سيماء عبدالحي في صالة اتيليه جدة للفنون الجميلة، وسيستمر المعرض لمدة عشرة أيام.

وسيماء عبدالحي خريجة جامعة الملك سعود بالدمام قسم عمارة وتصميم داخلي، بدأت مشاركتها فى الأنشطة والمعارض الفنية منذ ان كانت طالبة تدرس التصميم الهندسي فى جامعة الملك فيصل، وتابعتها بعد تخرجها فأسهمت فى المعارض الجماعية المحتلفة، كمعرض ابن خلدون بلازا بالدمام، ومعرض حياة مول بالرياض، والذي نالت فيه جائزة متقدمة، وقد شاركت في العديد من المعارض المحلية والخارجية.

عن إعمال التشكيلية سيمياء يري التشكيلي والناقد السوداني الدكتور محمد عبدالمجيد فضل ان سيماء بدأت بداية قوية تبشر بمستقبل مشرق فى عالم التشكيل وهذه البداية تؤكد انها ستتبوأ مكانة مرموقة بين من سبقوها من التشكيليين لا على مستوى بلدة القطيف المعروفة بتقديم المبدعين بل على مستوى السعودية كلها.

ويؤكد فضل أن تفوقها المستقبلى شيئان أولهما: حرصها على الاستزادة من المعرفة ونيلها درجة الماجستير بالمراسلة، وثانيهما: تجريبها للأساليب التشكيلية المختلفة بشجاعة لا تعرف التردد.. فعلي الرغم من قصر فترة ممارستها للتشكيل فقد ارتادت آفاق الاختزالات الشكلية فبسطت وجردت وسطحت وجربت الاختزالات اللونية ولم تأسرها الالوان المتعددة الفاقعة فتحركت بوعي واحساس مرهف واقتصرت على الالوان الاحادية او علي درجات الازرق وتنوعت الملامس والابعاد لتعطي في النهاية تكوينات متميزة للوحاتها».

image


image




بواسطة : الإدارة
 0  0  708

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية