• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تحتضنه دار الأوبرا.. ويفتتحه فاروق حسني..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وكيل وزارة الثقافة المصرية: المعرض السعودي دعم لأواصر التعاون بين البلدين

هشام قنديلالرياض- أحمد الغنام:

يحتضن قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية نهاية شهر مارس القادم معرض إبداعات تشكيلية سعودية، الذي يقام بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية واتيليه جدة للفنون الجميلة، ويفتتحه معالي وزير الثقافة المصري الفنان فاروق حسني ويستمر لمدة شهر كامل ويقام على هامشه ندوة عن الحركة التشكيلية السعودية يشارك فيها نخبة من نقاد الفن التشكيلي في مصر والسعودية، ويضم المعرض أعمال نخبة من التشكيليين.

ذكر ذلك الأستاذ هشام قنديل منظم المعرض وأضاف أن المعرض يعتبر بحق نافذة على المشهد التشكيلي السعودي، وهو بشكل عام بمثابة معرض شخصي لكل فنان حيث ستفتح كل قاعات القصر لعرض الاعمال السعودية وسيمنح كل فنان قاعة خاصة لعرض مجموعة كبيرة من لوحاته.

وقال الفنان محسن شعلان وكيل وزارة الثقافة المصرية ورئيس قطاع الفنون التشكيلية بمصر: «انه يسعدنا التعاون مع اتيليه جدة للمرة الثانية على التوالي واستقبال معرض الفن السعودي دعما لأواصر التعاون الفني والثقافي بين البلدين الشقيقين».

ويرى الناقد المصري عز الدين نجيب ان يبدو السباق لاهثا ومتكافئا في المملكة بين التنمية المادية للبني الاساسية للدولة والمجتمع، والبناء الثقافي والقيمي الذي ترسيه موجات المبدعين واصحاب المواهب في كل المجالات وفي صدارتهم الفنانون التشكيليون.

وفي النهاية قدم قنديل شكره وتقديره للأستاذ الفنان محسن شعلان على دوره الريادي العربي واهتمامه بتحقيق التواصل الحقيقي وفرص الاحتكاك الحقيقي بين المبدعين العرب.

يذكر أن المعرض الأول أقيم عام 2000م ميلادي بمشاركة 11 تشكيلياً سعودياً.
بواسطة : الإدارة
 0  0  487

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية