• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

في جدة اختتام صور تراث إيطاليا ومعرض جديد للموسى.. لطيفة بنت ثنيان: أشكر الفنان الخزيم على بادرته وأتمنى أن يحذوا الفنانون حذوه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية - الجزيرة-جدة - صلاح الشريف
أشادت صاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد آل سعود رئيسة الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة رئيسة اللجنة النسائية بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية المعاقين بمبادرة الفنان التشكيلي عثمان الخزيم بتبرعه بريع أعماله في معرضه للأطفال المعوقين الذي أقامه في صالة أتيليه جدة للفنون التشكيلية واحتوى على 90 عملا فنيا..

وقالت سموها خلال زيارتها للمعرض لقد شاهدت أعمالاً جميلة للأستاذ عثمان وأشكره على بادرته الطيبة وأتمنى أن يحذوا حذوه الفنانون الآخرون لأن ما قام به من الأعمال الإنسانية لخدمة هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً. وما يمثله من مبادرة إنسانية خيرة.

من جانب آخر وعلى هامش الاحتفاليات بالذكرى الـ 150 لتوحيد جمهورية إيطاليا، قام القنصل العام الإيطالي، الدكتور سيموني بيتروني بافتتاح معرض صورة على التراث - صور منظمة اليونسكو في إيطاليا - 150 عاماً وتحدث عنه قائلا: يجدر بنا الإشارة إلى جدة - المدينة القديمة - (البلد) كمنطقة تاريخية ذات إرث حضاري كما نتطلع إلى رؤية هذه المنطقة التاريخية ومنطقة السوق المحاذية وما يطوقها من الأمثلة المعمارية الفريدة في قائمة اليونسكو جنبا إلى جنب مع الحجر (مدائن صالح) وحي الطريف في الدرعية. وفي تجمع جميل نظمته لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون واحتضنه بيت التشكيليين كان الزوار على موعد مع لقاء للإبداع وذلك من خلال معرض جماليات الحرف العربي الذي شارك فيه أكثر من 35 فناناً وفنانة شاركوا بأعمال في مجال الخط العربي في اتجاه كلاسيكي وتشكيلي قدمت باحترافية أشاد بها الحضور.

يقول الفنان عبدالله العطار إنه سعيد بهذه المشاركة وخاصة بوجود فنانين سعوديين لهم مشاركات عالمية كانت محط إعجاب.

كما تضيف الفنانة نورة اليحيى إنها تشرفت بهذه المشاركة في هذا المعرض الخاص بجماليات الحرف وهي مشاركة تعتز بها لوجود أسماء كبيرة ولها باع في مجال الخط العربي وقد شاركت بعدد من الأعمال التي أتمنى أن أكون وفقت بها.. وفي صالة أتيليه جدة للفنون التشكيلية معرض للتشكيلي الأستاذ ناصر الموسى يحمل عنوان (الله أكبر) برعاية وزير الثقافة والإعلام وبحضور الأستاذ سعود بن علي الشيخي مدير عام وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة قال الموسى عن معرضه إنه مشروع الله أكبر يعتبر بحثاً اشتغلت عليه لمدة خمس سنوات نفذت منه حوالي 150 عملاً، ومعروض منه هذا المساء 70 عملاً.
بواسطة : الإدارة
 0  0  547

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية