• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«الحجرات الأخرى» معرض تشكيلي شخصي لنوف الشمري بالخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم- الخبر -اكثر من 35 عملا تشكيليا تضمنها المعرض الشخصي الاول للتشكيلية نوف الشمري والذي افتتح بدايه هذا الاسبوع بمعرض ومقهي (اكوستك) بالخبر ويستمر حتي نهاية ديسمبر الحالي.

الاعمال تنوعت في الاحجام والخامات وفي تاريخ الانجاز فثمة اعمال كبيرة واخرى صغيرى واعمال بالالوان المائية واخرى بالزيتية والاكريلك وهناك اعمال انجزت من اعوام سابقة وهذا ما جعل التفاوت في الاعمال واضحا ..
وتمتلك نوف قدرات تشكيلية تجسدت في بعض الاعمال التي استطاعت من خلالها ان تقيم علاقات متناسقة بين الكتلة والفراغ وان تجسد العلاقات اللونية بشكل يستقطب عين المتلقي مثل عملها «فراغ في المدينه» وعمورية مدينة تحت الماء» « وليليث».
وتثقل نوف اللوحة احيانا بتفاصيل كثيرة تتجه الى الجانب الزخرفي فثمة تداخل لوني في بعض الاعمال يرهق عين المتلقي وقد تتجاور الالوان الحارة والباردة في مساحات او كتل بعينها في اللوحة فتوحي بعدم اتزان العمل.. وتميل نوف في اعمالها المعروضة الى الجانب الكاريكاتيري خاصة الاعمال التي مثلت فيها الوجوه والاجساد البشرية المنظور الاكبر في اللوحة.
ونلمس في اعمال الشمري الجرأة في الطرح وفي اللون وان كانت هيمنة الفكرة تحد من قدراتها وحريتها في العمل على فضاءات اللوحى اذ تستوحي نوف بعض اعمالها من اساطير معروفة ..
المعرض بداية جيدة لفنانة تتشكل ادواتها وقدراتها الفنية للبحث عن موقع علي الساحة التشكيلية في المنطقة وفي المملكة
بواسطة : الإدارة
 0  0  676

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية