• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تنطلق فعاليات«الصالون العربي للفن المعاصر» شباط المقبل في مراكش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخباريةالفنون التشكيلية-في دورته الاولى الصالون العربي* ‬للفن المعاصر،تنطلق فعالياته بمدينة مراكش تحت شعار* «‬فننا حضارتنا*»‬،*‬في* ‬الفترة ما بين* ‬22* ‬و* ‬26* ‬فبراير* ‬2012ويشارك في المعرض فنانون تشكيليون من مختلف أنحاء العالم العربي، يعرضون إبداعاتهم داخل هذا الصالون الذي سيقام على مساحة 5000 متر مربع، وذلك بهدف التعريف بالصناعة الفنية العربية وإنعاشها والمساهمة في تطويرها.
ال الفنان التشكيلي عبد اللطيف الزين، الرئيس المنتدب للصالون، إن الفكرة لقيت تجاوبا كبيرا بعد الاتصالات والجولات التي أجريت في المغرب وفي عدد من البلدان العربية، موضحاً أن من أهداف الصالون إنشاء أكاديمية للفنون التشكيلية العربية وتخصيص جائزة لأحسن عمل فني تختاره اللجنة الفنية، إضافة إلى تتويج فنان مميز من كل بلد مشارك وتنظيم بيع بالمزاد العلني لعمل واحد لكل فنان، تقترحه الأروقة.
وأشار المنظمون في مؤتمر صحافي عقدوه في الرباط إلى أنها المرة الأولى التي يجمع فيها معرض عربي عددا كبيرا من الفنانين التشكيليين والنقاد وأصحاب القاعات والهيئات والمؤسسات، من أجل التعريف بأعمالهم وتبادل الخبرات والآراء والتجارب.

تتكون اللجنة الفنية للصالون العربي للفن المعاصر من الفنان التشكيلي المغربي فؤاد بلامين، ونجاة مكي وعبد القادر الرايس من الإمارات، وعبد الله نواوي من السعودية، وثريا قسمي ومحمد سامي ومحمد نحات وسلمان عبد الرسول من الكويت، وآمال العسم ويوسف أحمد من قطر، وعبد الرحيم الشريف من البحرين، وغاري أنعيم من الأردن، ونجا مهداوي من تونس.
وتشمل فضاءات العرض جناحا خاصا بضيف الشرف وجناحا لوزارات الثقافة في العالم العربي (تخصص لكل بلد مساحة 98 مترا مربعا)، يعرّف من خلاله كل بلد بمساره الإبداعي عبر تقديم بانوراما تاريخية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  460

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية